أرسنال على موعد ناري مع ليفربول في الدوري الإنجليزي

ليفربول

يحتضن ملعب الإمارات في العاصمة الإنجليزية لندن، قمة أرسنال وليفربول القادمة في الجولة العاشرة من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-2023 وتحسم مباراة أرسنال وليفربول استمرارية المدفعجية في صدارة البريميرليج التي انفرد بها أرسنال منذ عدة جولات.


ويتصدر أرسنال بعد مرور 8 مباريات جدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة بفارق نقطة عن مان سيتي صاحب المركز الثاني، بينما تعثر ليفربول في عدد من المباريات، كان له تأثير قوي على وضعه في جدول الترتيب، حيث جاء الريدز في المركز التاسع برصيد 10 نقاط.


نتائج أرسنال وليفربول في الجولة التاسعة

حقق أرسنال فوز ساحق على توتنهام بنتيجة 3 - 1 في الديربي الذي جمعهم على ملعب الإمارات يوم السبت 1 أكتوبر، وسجل ثلاثية مدافع لندن كلا من توماس بارتي (20) وجابرييل جيسوس (49) وجرانيت شاكا (67)، وشهدت المباراة طرد إيمرسون رويال لاعب السيبيرز.


بينما تعادل ليفربول أمام برايتون بنتيجة 3-3 على ملعب آنفيلد، وشهد الشوط الأول تقدم برايتون بهدفي لياندرو تروسار (4 - 17) قبل أن يقلص روبرتو فيرمينو النتيجة بهدف بالدقيقة 33 وبدأ الشوط الثاني بتسجيل فيرمينو هدف التعادل بالدقيقة 54 ثم سجل آدم ويبستر هدف تقدم الريدز بالخطأ في مرماه خلال الدقيقة 63 وسجل تروسار هدف التعديل بالدقيقة 83 من عمر المباراة.


وإجمالا لعب ليفربول 7 مباريات في الدوري حقق الفوز في مباراتين فقط وتعادل في 4 وخسر مباراة، وأحرز 18 هدفا ودخل مرماهم 9 أهداف، في المقابل لعب أرسنال 8 مواجهات، حقق الفوز في 7 منها وخسر لقاء وحيد، وسجل فريق مدافع لندن 20 هدفا واستقبلت شباكهم 8 أهداف.


وخلال موسم 2021-22 تقابلا الفريقين 4 مرات منهم مواجهتين في البريميرليج، انتهت الأولى بفوز ليفربول على ملعب آنفيلد برباعية نظيفة سجلها ماني وصلاح وجوتا ومينامينو، وانتهت مباراة العودة بفوز الريدز على ملعب "الإمارات" بهدفين نظيفين بتوقيع فيرمينو وجوتا.


موعد مباراة أرسنال وليفربول في الدوري الإنجليزي

ستقام مباراة أرسنال وليفربول يوم الأحد الموافق 9-10-2022 وتنطلق صافرة انطلاق المباراة في تمام الخامسة والنصف مساءًا بتوقيت جمهورية مصر العربية، والسادسة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية، والسابعة والنصف بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.