أرسنال يدهس ليفربول الجديد ويحتفظ بصدارة الدوري الإنجليزي

رسنال وليفربول

حقق نادي أرسنال بقيادة بوكايو ساكا فوز تاريخي على نظيره ليفربول بنتيجة 3 - 2 في قمة الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل أهداف مدافع لندن كلا من جابرييل مارتينيللي الهدف الأول، وبوكايو ساكا الهدف الثاني والثالث، بيننا سجل داروين نونيز وروبرتو فيرمينو ثنائية ليفربول.


واحتفظ أرسنال بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 24 نقطة بعدما حصد نقاط المباراة، متفوقا على مانشستر سيتي الوصيف بـ 23 نقطة، بينما تجمد رصيد ليفربول عند 10 نقاط  وتراجع الفريق للمركز العاشر في ترتيب الدوري.


بدأت المباراة بهدف مبكر في اللحظات الأولى لصالح أرسنال، حيث قطعت الكرة ونفذت هجمة منظمة من لاعبو أرسنال بمجموعة تمريرات سريعة أنهاها بوكايو ساكا بتمريرة عرضية تصل إلى مارتن أوديجارد الذي يمررها مباشرة لجابرييل مارتينيللي داخل منطقة الجزاء والذي يسدد الكرة داخل مرمي الحارس أليسون بيكر.


وأدرك ليفربول هدف تعديل النتيجة خلال الدقيقة 34 عن طريق داروين نونيز وذلك بعد كرة طولية من وسط الملعب ينجح لويس دياز في ترويضها ثم يرسل عرضية من على حدود منطقة جزاء أرسنال جهة اليسار استقبلها داروين نونيز بتسديدة مباشرة تهز شباك الحارس آرون رامسديل.


وتقدم أرسنال بهدف من جديد خلال الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وذلك بعد هجمة مرتدة سريعة نفذت بانطلاقة من جابرييل مارتينيللي أنهاها بتمرير الكرة من داخل منطقة الجزاء إلى بوكايو ساكا المتمركز أمام مرمى ليفربول والذي أطلق تسديدة قوية تسكن شباك الريدز.


وأحرز البرازيلي روبرتو فيرمينو الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 53 حيث أرسل ديوجو جوتا تمريرة بينية استلمها فيرمينو داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين ثم سددها بقوة على يسار الحارس آرون رامسديل لداخل الشباك.


وحصل أرسنال على ركلة جزاء في الدقيقة 73 بعد كرة مشتركة بين جابرييل جيسوس لاعب أرسنال وتياجو ألكانتارا لاعب ليفربول داخل منطقة الجزاء، ونفذ بوكايو ساكا ركلة الجزاء بتسديدة قوية تسكن شباك البرازيلي أليسون بيكر، وانتهت المباراة بفوز أرسنال على ليفربول بثلاثة أهداف لهدفين.