أرسنال يتعثر ويعود من هولندا بهزيمة ثقيلة أمام آيندهوفن في الدوري الأوروبي

أرسنال

حقق نادي آيندهوفن فوز تاريخي على ضيفه أرسنال الإنجليزي بنتيجة 2 - 0 خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الخامسة من الدور الأول لنهائيات بطولة الدوري الأوروبي، وافتتح جوى فيرمان التسجيل لآيندهوفن في الدقيقة 55 قبل أن يضيف لوك دي يونج الهدف الثاني في شباك المدفعجية.


بتلك النتيجة ارتفع رصيد آيندهوفن إلى 10 نقاط محتلا المركز الثاني بفارق ست نقاط عن بودو/جليمت صاحب المركز الثالث، بينما تجمد رصيد أرسنال صاحب الصدارة عند 12 نقطة.


بدأت المباراة بمحاولات تسجيل هدف مبكر من لاعبو آيندهوفن، وخلال الدقيقة الثانية أرسل كودي جاكبو كرة عرضية من الجهة اليسرى إلى داخل منطقة جزاء أرسنال أمسك بها الحارس آرون رامسديل، وشهدت الدقيقة 43 قيام حكم اللقاء بإلغاء هدف لصالح آيندهوفن بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي وجود تسلل على أنور الغازي قبل إحراز تشافي سيمونز الهدف.


وسجل جوى فيرمان هدف تقدم آيندهوفن في الدقيقة 55 من عمر المباراة بعدما مرر لوك دي يونج الكرة إلى جوى فيرمان الذي لم يتردد في تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء مرت من على يسار الحارس آرون رامسديل لداخل المرمى.


َوضاعف لوك دي يونج أهداف آيندهوفن خلال الدقيقة 63 بعدما نفذ كودي جاكبو ركلة ركنية بإرسال عرضية لداخل منطقة جزاء أرسنال حيث استقبلها لوك دي يونج بضربة رأسية قوية تهز شباك الحارس آرون رامسديل، وألغى حكم المباراة هدف لصالح آيندهوفن في الدقيقة 66 بداعي وجود تسلل على مسجل الهدل كودي جاكبو.