ساوثهامبتون يتسبب في نزيف أرسنال للمرة الأولى في الدوري الإنجليزي

أرسنال وساوثهامبتون

تعثر نادي أرسنال متصدر البريميرليج أمام ساوثهامبتون بالتعادل 1 - 1 في لقاء أقيم لحساب الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي 2022-23 وافتتح جرانيت شاكا التسجيل مبكرًا بالدقيقة 11 لصالح أرسنال قبل أن يحرز ستيوارت أرمسترونج هدف تعديل نتيجة المباراة خلال الدقيقة 65.


وفقد أرسنال نقطتين نتيجة هذا التعادل ليصل رصيده من النقاط إلى 28 نقطة، واقترب الجانرز من مانشستر سيتي الوصيف ليتقلص الفارق بينهما إلى نقطتين، فيما ارتفع رصيد ساوثهامبتون إلى 12 نقطة محتلا المركز الخامس عشر.


بدأت المباراة بمحاولات من أرسنال والساوث لتسجيل أول أهداف اللقاء، حيث أطلق لايانكو تسديدة قوية في الدقيقة السابعة من خارج منطقة جزاء أرسنال تصدى لها الحارس رامسديل بنجاح، وجاء رد الجانرز في الدقيقة العاشرة بعدما أطلق مارتن أوديجارد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى ساوثهامبتون.


وسجل جرانيت شاكا الهدف الأول في المباراة لصالح أرسنال خلال الدقيقة 11 بعد هجمة منظمة نفذت بعدد من التمريرات المتتالية أنهاها بن وايت بإرسال عرضية لداخل منطقة الجزاء حيث قابلها شاكا بتسديدة مباشرة صاروخية اخترقت مرمى الحارس جافين بازون.


وأنقذ الحارس جافين بازونو مرماه من هدف محقق ثانٍ لأرسنال خلال الدقيقة 45 بعدما أطلق جابريل جيسوس تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس بازونو ببراعة، وانتهت أحداث الشوط الأول بتقدم مدافع لندن بهدف دون رد.


ونجح فريق ساوثهامبتون في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 65 بعدما وصلت الكرة إلى محمد اليونسي الذي أرسل تمريرة بينية متقنة باتجاه ستيوارت أرمسترونج المتواجد داخل منطقة الجزاء أمام المرمى والذي أطلب تسديدة قوية تسكن مزمي الحارس آرون رامسديل.