برشلونة يواصل ملاحقة ريال مدريد بفوز ساحق على أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني

برشلونة

سحق برشلونة الإسباني ضيفه أتلتيك بلباو بنتيجة 4 - 0 خلال فعاليات الأسبوع الحادي عشر من الدوري الإسباني 2022-23 وسجل لبرشلونة عثمان ديمبيلي (12) وسيرجي روبيرتو (18) وليفاندوفسكي (22) وفيران توريس (73)، وارتفع رصيد برشلونة لـ 28 نقطة، بينما تجمد رصيد أتلتيك بلباو عند 18 نقطة.


وافتتح عثمان ديمبيلي التسجيل خلال الدقيقة الثانية عشر لصالح الفريق الكتالوني، حيث أرسل ليفاندوفسكي كرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى لداخل منطقة جزاء أتلتيك بلباو، استقبلها ديمبيلي بتسديدة رأسية رائعة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس أوناي سيمون.


وضاعف سيرجي روبيرتو أهداف برشلونة خلال الدقيقة 18 بعد هجمة منظمة نُفذت بمجموعة من التمريرات على الجبهة اليمنى أنهاها المهاجم عثمان ديمبيلي بتمرير كرة رائعة استغلها روبيرتو في اختراق منطقة جزاء أتلتيك بلباو قبل أن يطلق تسديدة قوية اخترقت مرمى بلباو من الزاوية اليسرى.


وأضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 22 بعد انطلاقة على الجبهة اليمنى من عثمان ديمبيلي بمجهود فردي أنهاها بتمريرة بينية إلى زميله ليفاندوفسكي الذي تمكن من ترويض الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها داخل مرمى الحارس سيمون.


وأشهر حكم المباراة خوسيه مونتيرو البطاقة الصفراء في وجه تشافي مدرب برشلونة خلال الدقيقة 29 بعدما اعترض على تدخلات لاعبي أتلتيك بلباو العنيفة على لاعبي البرسا، وتوقفت المباراة في الدقيقة 32 إثر إصابة بابلو مارتن جافي لاعب برشلونة، وغادر اللاعب أرضية الملعب ودخل بدلا منه فرانك كيسيه.


وسجل فيران توريس الهدف الرابع للفريق الكتالوني في الدقيقة 73 بعد مجهود فردي من عثمان ديمبيلي خلال انطلاقة سريعة على الجبهة اليمنى أنهاها بتمريرة بينية إلى توريس الذي نجح في ترويض الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة قوية داخل شباك أتلتيك بلباو، وانتهت المباراة بفوز برشلونة علىأتلتيك بلباو برباعية نظيفة.