ليفاندوفسكي يقود برشلونة نحو فوز قاتل على فالنسيا في الدوري الإسباني

رشلونة وفالنسيا

حقق برشلونة بقيادة روبرت ليفاندوفسكي فوز قاتل على مضيفه فالنسيا بنتيجة 1 - 0 خلال لقاء جمع الفريقين لحساب الجولة الثانية عشر من الدوري الإسباني الممتاز، وسجل ليفاندوفسكي هدف فوز برشلونة خلال الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.


ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني بشكل مؤقت برصيد 31 نقطة في انتظار موقف ريال مدريد من مباراة غدًا الأحد، في المقابل تجمد رصيد فالنسيا عند 15 نقطة في المركز العاشر.


انطلقت المباراة وفي الدقيقة الأولى أطلق صامويل لينو لاعب فالنسيا تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء برشلونة أمسكها الحارس مارك شتيجن من يمين مرماه، وكانت السيطرة أكثر من لاعبي برشلونة على الكرة خلال الدقائق الأولى حيث بلغت نسبة الاستحواذ في أول 10 دقائق 86 % لبرشلونة مقابل 32 % لفالنسيا.


وكاد أنسو فاتي أن يسجل أول أهداف برشلونة خلال الدقيقة الثالثة عشر، حيث انفرد فاتي بمرمى كليًا قبل أن يسدد كرة أبعدها الحارس جورجي مامارداشفيلي عن مناطق الخطورة، وشهدت الدقيقة 23 إلغاء حكم اللقاء هدف لصالح برشلونة بداعي التسلل على أنسو فاتي.


وخلال الدقيقة 47 كاد روبرت ليفاندوفسكي أن يسجل لبرشلونة بعدما استقبل مرة عرضية برأسية اصطدمت في القائم الأيسر، وشهدت الدقيقة 50 تسجيل الهدف الأول للبرسا عن طريق صامويل لينو لكن الحكم يقرر إلغاء الهدف بعد العودة لتقنية الفار لوجود لمسة يد على مسجل الهدف.


وسجل ليفاندوفسكي هدف فوز الفريق الكتالوني في الوقت القاتل وتحديدًا خلال الدقيقة 90+4 بعدما ارسل رافينيا دياز كرة عرضية لداخل منطقة الجزاء استقبلها البولندي بتسديدة مباشرة سكنت شباك الحارس جورجي مامارداشفيلي، وانتهت المباراة بفوز برشلونة على فالنسيا بهدف نظيف.