بوروسيا دورتموند يفرض التعادل على بايرن ميونخ في الدوري الألماني

يوسف موكوكو لاعب دورتموند

نجح بوروسيا دورتموند في فرض التعادل على فريق بايرن ميونخ بنتيجة 2 - 2 في لقاء جمع الفريقين ضمن منافسات الأسبوع التاسع من الدوري الألماني، وسجل للبايرن الثنائي ليون جوريتسكا وليروي ساني، فيما أحرز يوسف موكوكو وأنطوني موديست ثنائية فريق بوروسيا دورتموند.


وتقاسم الفريقين نقاط المباراة، ليصبح بايرن ميونخ في المركز الثالث بـ 16 نقطة بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع، ويبتعد الفريقين بنقطة واحدة عن فريق فيردر بريمين صاحب المركز الخامس.


بدأت المباراة بشبه سيطرة على الكرة من لاعبي بايرن ميونخ في مناطق وسط الملعب، وسجل ليون جوريتسكا هدف تقدم البافاري خلال الدقيقة 33 بعد مجموعة من التمريرات بين لاعبي البايرن أنهاها جوريتسكا بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت من على يمين الحارس لداخل الشباك.


وضاعف ليروي ساني أهداف بايرن ميونخ خلال الدقيقة 53 بعد تمريرة بينية عن طريق جمال موسيالا تصل إلى ليروي ساني الذي يطلق صاروخية من خارج منطقة الجزاء اندفع الحارس اليكساندر ماير عليها وحاول إبعاد الكرة عن المرمى لكنها تصطدم بيده وتخترق الشباك.


وقلص يوسف موكوكو فارق الأهداف بتسجيله الهدف الأول لدورتموند في الدقيقة 74 بعدما تمريرة وصلت إلى أنطوني موديست داخل منطقة الجزاء استلمها ثم مررها لزميله يوسف موكوكو المنطلق داخل المنطقة والذي سدد كرة قوية مرت علي يمين الحارس مانويل نوير لداخل المرمى.


وخلال الدقيقة 90 طُرد اللاعب كينجسلي كومان بعدما أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجهه بعد تدخله القوى ضد كريم أديمي، واستغل دورتموند النقص العددي في تسجيل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع، حيث استلم نيكو شلوتيربيك الكرة ثم أرسل عرضية من الجهة اليمنى استقبلها موديست بلمسة رأسية من على القائم البعيد تهز الشباك.