بوروسيا دورتموند يصعد للأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا بعد التعادل أمام مانشستر سيتي

بوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي

سقط فريق مانشستر سيتي في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني خلال قمة المرحلة الخامسة من دوري أبطال أوروبا 2022-23، ويتصدر السيتيزنز جدول ترتيب المجموعة حاليا بـ 11 نقطة، فيما احتل بوروسيا دورتموند المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وبذلك ضمن الفريقين الصعود لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.


انطلقت المباراة بحذر من لاعبي دورتموند وغلق الدفاع المساحات أمام هجوم السيتي، وشهدت الدقيقة التاسعة أول محاولة هجومية للفريق الإنجليزي أنهاها كانسيلو بإرسال كرة عرضية من الجهة اليسرى أبعدها مدافعين دورتموند بسهولة عن مناطق الخطورة.


وأضاع يوسوفا موكوكو هدف محقق ضائع لبوروسيا دورتموند خلال الدقيقة 35 بعد هجمة للفريق الألماني نفذت بمجموعة تمريرات سريعة على الجبهة اليمنى، انتهت بإرسال كرة عرضية لداخل منطقة الجزاء حيث قابلها موكوكو بتسديدة مباشرة غير متقنة مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى إيديرسون.


وبدأ الشوط الثاني بمحاولات هجومية سريعة من لاعبو مانشستر سيتي، وخلال الدقيقة 47 نفذت ركلة ركنية لصالح السيتيزنز من على يمين مرمى الفريق الألماني عن طريق فودين الذي أرسل عرضية لداخل منطقة الجزاء حيث ابعدها دفاع دورتموند سريعًا إلى وسط الملعب.


وشهدت الدقيقة 74 تنفيذ ركلة حرة مباشرة لبوروسيا دورتموند من نقطة جيدة على حدود منطقة الجزاء نفذها ثورجان هازارد بتسديدة مباشرة اصطدمت في الحائط البشري لمانشستر سيتي، وتراجع لاعبو دورتموند لوسط الملعب الدفاعي خلال الدقائق الاخيرة من عمر المباراة.