تشيلسي يعود من إيطاليا بفوز كبير على ميلان في دوري أبطال أوروبا

تشيلسي

نجح تشيلسي الإنجليزي في تحقيق الفوز على مضيفه فريق ميلان الإيطالي بنتيجة 2 / صفر في الجولة الرابعة من مواجهات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وسجل أهداف تشيلسي كلا من جورجينيو من ركلة جزاء خلال الدقيقة 21 وبيير إيميريك أوباميانج في الدقيقة 34، وطُرد فيكايو توموري لاعب ميلان خلال المباراة. 


وانفرد تشيلسي بفضل الفوز جدول ترتيب المجموعة بـ 7 نقاط بفارق هدف عن فريق ريد بول سالزبورج صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ميلان عند 4 نقاط في المركز الرابع. 


واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح تشيلسي في الدقيقة 17 نتيجة عرقلة متعمدة داخل منطقة الجزاء من مدافع ميلان فيكايو توموري على ماسون ماونت لاعب البلوز، فضلا عن إشهار الحكم البطاقة الحمراء في وجه فيكايو توموري عقب عرقلة ماونت في انفراد تام والتسبب في ركلة الجزاء.


ونفذ جورجينيو ركلة جزاء تشيلسي بتسديدة خادعة أطلقها جورجينيو تخترق مرمى تشيبريان تاتاروشانو حارس ميلان في أقصى الزاوية اليمنى، معلنا عن هدف تقدم تشيلسي على الفريق الإيطالي.


وشهدت الدقيقة 27 محاولة هجومية للفريق الإيطالي، أنهاها براهيم دياز بإرسال عرضية من الجبهة اليمني إلى داخل منطقة جزاء تشيلسي، حيث قابلها أوليفيه جيرو بتسديدة رأسية غير متقنة من أمام المرمى مرت بجوار القائم الأيسر لمرمي الحارس كيبا إلى خارج الملعب.


وضاعف أوباميانج أهداف تشيلسي خلال الدقيقة 34 بعد هجمة منظمة نفذها لاعبو البلوز بمجموعة تمريرات قصيرة أنهاها ماونت بتمريرة بينية إلى زميله إيميريك أوباميانج المنفرد تمام بالمرمى من داخل منطقة الجزاء والذي سدد الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس تاتاروشانو.


وأطلق بنيامين تشيلويل لاعب تشيلسي خلال الدقيقة 88 تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت دون خطورة على مرمى الحارس تشيبريان تاتاروشانو، وانتهت المباراة بفوز تشيلسي على ميلان بثنائية نظيفة.