مانشستر يونايتد يجبر تشيلسي على تقاسم النقاط في قمة الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد وتشيلسي

حسم التعادل قمة تشيلسي ومانشستر يونايتد بنتيجة 1 - 1 والتي أقيمت لحساب الجودة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي 2022-23 وافتتح جورجينيو التهديف لصالح تشيلسي خلال الدقيقة 87 من ركلة جزاء، قبل أن يحرز كاسيميرو هدف تعديل النتيجة لمانشستر يونايتد خلال الوقت بدل الضائع.


وأجبر مانشستر يونايتد فريق تشيلسي صاحب الأرض بتقاسم نقاط المباراة، وارتفع رصيد الشياطين الحمر إلى 20 نقطة محتلا المركز الخامس، خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع بـ20 نقطة.


بدأت المباراة بمحاولات تسجيل هدف التقدم، حيث في الدقيقة التاسعة أطلق لوك شاو لاعب الشياطين الحمر تسديدة قوية من الجهة اليمنى على حدود منطقة الجزاء مرت بالقرب من القائم الأيسر لمرمى تشيلسي، وجاء رد البلوز بعد دقيقة واحدة بانطلاقة أوباميانج على الجبهة اليسرى أنهاها بإرسال عرضية مرت مباشرة لرمية تماس.


وشهدت الدقائق الأولى أفضلية للاعبي اليونايتد على مستوى السيطرة والاستحواذ في مناطق وسط الملعب، وكاد فريق مانشستر يونايتد أن يسجل الهدف الاول في الدقيقة 28 بعد هجمة منظمة استغلها راشفورد للانفراد بالمرمى من داخل منطقة الجزاء ثم حاول إسقاط الكرة داخل المرمى لولا براعة كيبا الذي أبعدها ببراعة.


وأضاع أنتوني ماتيوس هدف محقق للشياطين الحمر في الدقيقة 45 بعدما إنفرد ماتيوس بالمرمى ليسدد كرة غير متقنة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس كيبا، وخلال الدقيقة 50 نفذت ركلة ركنية لتشيلسي بتمريرة قصيرة تصل لماسون ماونت الذي أرسل كرة عرضية غير متقنة لداخل منطقة الجزاء مرت من الجميع مباشرة إلى خارج الملعب.


واحتسب حكم القمة ستيوارت أتويل ركلة جزاء خلال الدقيقة 84 لصالح تشيلسي نتيجة عرقلة متعمدة داخل منطقة الجزاء من سكوت ماكتومناي على أرماندو برويا، نفذها جورجينيو بتسديدة صاروخية في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس دافيد دي خيا الذي لم يتوقعها بشكل صحيح.


وأشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة حيث سجل مان يونايتد هدف تعديل النتيجة خلال الدقيقة 90+4 بعدما ارسلت الكرة بعرضية من الجهة اليسرى لداخل منطقة الجزاء استقبلها كارلوس كاسيميرو بضربة رأسية متقنة ارتطمت في القائم الأيمن ثم سكنت مرمى الحارس كيبا اريزابالاجا.