قبل مواجهة اليوم.. إليك تاريخ مواجهات ريال مدريد وشاختار في دوري أبطال أوروبا بالتفصيل

ريال مدريد وشاختار

يقدم موقعنا يلا شوت سمارت تاريخ مواجهات ريال مدريد وشاختار دونيتسك الأوكراني قبل مواجهتهما مساء اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 على أرضية ملعب "الجيش البولندي" عند التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة، في الجولة الرابعة من دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-23.


ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة (9 نقاط) بعد مرور 3 جولات، يليه مباشرة شاختار دونيتسك في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.


وانتهت مباراة الذهاب بين ريال مدريد وشاختار التي أقيمت لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" يوم الأربعاء الماضي يفوز الميرنجي بنتيجة 2 - 1 وسجل للريال الثنائي رودريجو جوس وفينسيوس جونيور، فيما سجل لشاختار ألكسندر زوبكوف.


ووفق ما رصدناه في يلا شوت سمارت فقد تقابل ريال مدريد مع فريق شاختار دونيتسك في سبع مواجهات ببطولة دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ، وتفوق الفريق الإسباني على شاختار في عدد الانتصارات بواقع الفوز في 5 مباريات، مقابل انتصارين فقط للفريق الأوكراني، ولم يسبق لهما التعادل


وتعود المواجهة الأولى بين فريقي ريال مدريد وشاختار دونيتسك إلى يوم 15 سبتمبر 2015 عندما حقق الفريق الإسباني الفوز برباعية نظيفة ثم تقابلا في مباراة الإياب من دور مجموعات يوم 25 نوفمبر 2015 وحقق الريال الفوز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة للفريق الأوكراني.


وتقابلا مجددا خلال موسم 2020-21 بدور مجموعات دوري الأبطال، وحقق شاختار الفوز بنتيجة 3 - 2 وسجل للفريق الأوكراني ماتيوس مارتينيز ورافايل فاران بالخطأ في مرماه ومانور سولومون، بينما سجل لوكا مودريتش وفينسيوس ثنائية الريال، وأكد شاختار أفضليته بالفوز إيابا في معقل ريال مدريد ملعب "سانتياجو بيرنابيو" بثنائية نظيفة حملت توقيع دينتينهو ومانور سولومون.


وخلال الموسم الماضي 2021-22 تقابل الريال وشاختار في دور المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب في أوكرانيا بفوز الضيوف بخماسية نظيفة حملت توقيع كريفتسوف بالخطأ في مرمى فريقه، وفينسيوس جونيور "هدفين" وكريم بنزيما "هدف" ورودريجو جوس "هدف".


وأكد ريال مدريد أفضليته بالفوز إيابا على فريق شاختار دونيتسك في ملعب "سانتياجو بيرنابيو" يوم الثالث من نوفمبر 2021 بنتيجة هدفين مقابل هدف، وافتتح كريم بنزيما التسجيل في الدقيقة 14 لصالح الريال، ثم أحرز فرناندو هدف تعديل النتيجة بالدقيقة 39 قبل أن يسجل بنزيما هدف فوز الميرنجي خلال الدقيقة 61 من عمر اللقاء.