ليدز يونايتد يهزم ليفربول في ملعب أنفيلد في الدوري الإنجليزي

ليدز يونايتد

نجح فريق ليدز يونايتد في تحقيق فوز تاريخي على مضيفه ليفربول بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما مساء السبت ضمن الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل رودريجو مورينو وكريسنيسيو سامرفيل ثنائية الضيوف، بينما سجل محمد صلاح هدف ليفربول.


وتراجع ترتيب ليفربول إلى المركز التاسع بعدما توقف رصيده عند 16 نقطة، بينما ارتفع رصيد ليدز يونايتد إلى 12 نقطة في المركز الخامس عشر داخل جدول الترتيب.


ونجح ليدز يونايتد في تسجيل هدف مبكر بعد مرور 4 دقائق فقط على بداية المباراة، وذلك بعد خطأ فادح من جو جوميز مدافع ليفربول أثناء تمرير كرة لأليسون بيكر وصلت إلى مهاجم ليدز رودريجو مورينو المتواجد أمام المرمى والذي سدد الكرة بسهولة داخل شباك ليفربول.


وسجل المصري محمد صلاح هدف التعديل لليفربول في الدقيقة الرابعة عشر بعد هجمة منظمة بمجموعة كبيرة من التمريرات أنهاها أندرو روبرتسون بإرسال عرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها محمد صلاح بتسديد صاروخية بالقدم اليسرى تخترق مرمى ليدز يونايتد.


وكاد بريندون آرونسون أن يسجل الهدف الثاني لليدز يونايتد في الدقيقة 21 بعد عرضية مرسلة من الجبهة اليمني لداخل منطقة الجزاء قابلها آرونسون بتسديدة مباشرة اصطدمت في العارضة العلوية، وخلال الدقيقة 22 أنقذ أليسون بيكر مرمى ليفربول من هدف محقق بعد هجمة خطيرة أنهاها جاك هاريسون بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ببراعة.


وأحرز كرسينسيو سامرفيل هدف فوز ليدز يونايتد في الدقيقة 89 بعد هجمة منظمة نفذ بإنطلاقة على الجبهة اليسرى أنتهت بعرضية مرسلة لداخل منطقة الجزاء تمكن باتريك بامفورد في الوصول لها وتمريرها لكريسنسيو سامرفيل الذي أطلق تسديدة من لمسة واحدة تخترق مرمى أليسون.