ليفربول يعبر للدور ثمن النهائي بفوز ساحق على أياكس وصلاح يدخل التاريخ مجددًا

ليفربول

حقق فريق ليفربول بقيادة محمد صلاح فوز ساحق على فريق أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 3-1 في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وسجل لليفربول كلا من محمد صلاح وداروين نونيز وهارفي إليوت، وأصبح صلاح أكثر لاعب صناعة للأهداف مع ليفربول في تاريخ البطولة الأوروبية برصيد 13 تمريرة حاسمة.


وبذلك يصعد ليفربول للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا 2022-23 بعدما ارتفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن نابولي المتأهل الأول عن المجموعة، بينما تجمد رصيد أياكس عند 3 نقاط في المركز الثالث.


بدأت المباراة بهدف ضائع لصالح أياكس خلال الدقيقة الثالثة، بعد ارتباك دفاعي داخل منطقة جزاء ليفربول استغله ستيفن برجيس في استخلاص الكرة وتسديد كرة أرضية قوية اصطدمت في القائم الأيسر لمرمى ليفربول.


وافتتح صلاح التسجيل لصالح ليفربول في الدقيقة 42 بعد انطلاقة سريعة من جوردان هندرسون على الطرف الأيسر أنهاها بتمريرة بينية رائعة إلى زميله محمد صلاح المنطلق بشكل ذكي دون رقابة دفاعية نحو منطقة جزاء أياكس والذي وضع الكرة من أعلى جسد الحارس لداخل مرماه.


وضاعف داروين نونيز أهداف ليفربول خلال الدقيقة 49 بعد ركلة ركنية على يمين مرمى أياكس أمستردام، نفذها روبرتسون بإرسال كرة عرضية لداخل منطقة الجزاء على رأس داروين نونيز الذي سددها بإتقان في الزاوية اليسرى للمرمى.


وأضاف هارفي إليوت الهدف الثالث للفريق الإنجليزي في الدقيقة 52 بعد هجمة نفذت بمجموعة تمريرات سريعة لتصل الكرة إلى صلاح الذي مررها بشكل رائع إلى هارفي إليوت ليطلق الأخير تسديدة قوية من الجبهة اليمنى داخل منطقة الجزاء سكنت مرمى فريق أياكس أمستردام.