صلاح يقود ليفربول للفوز على رينجرز بأسرع هاتيك في تاريخ دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح

حقق فريق ليفربول بقيادة صلاح فوز ساحق على نظيره جلاسكو رينجرز بنتيجة 6 - 1 في الجولة الرابعة ضمن دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، وسجل روبيرتو فيرمينو الهدف الأول والثاني قبل أن يحرز داروين نونيز الهدف الثالث، وأضاف محمد صلاح أسرع هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا داخل مرمى جلاسكو رينجرز.


ووضع ليفربول قدمًا ونصف في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بتلك النتيجة، حيث أصبح الليفر في المركز الثاني داخل جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، على بُعد ثلاث نقاط من نابولي المتصدر، فيما احتفظ جلاسكو رينجرز بالمركز الرابع بدون نقاط.


وشهدت الدقيقة 17 تقدم أصحاب الأرض فريق جلاسكو رينجرز بهدف على ليفربول، حيث مرر ريان جاك الكرة لزميله سكوت أرفيلد ليطلق تسديدة أرضية صاروخية من على حدود منطقة جزاء الريدز تخترق مرمى الحارس البرازيلي أليسون بيكر من أسفل يمين المرمى.


ونجح ليفربول في تسجيل هدف تعديل النتيجة خلال الدقيقة 24 بعد ركلة ركنية من الطرف الأيمن، نفذها كوستاس تسيميكاس بإرسال عرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها روبيرتو فيرمينو بضربة رأسية من على القائم الأول تسكن أعلى يسار مرمى الحارس الان مكجريجور.


وأحرز روبيرتو فيرمينو هدف تقدم الريدز خلال الدقيقة 55 بعدما أرسل جو جوميز كرة عرضية من جهة اليمين إلى داخل منطقة الجزاء، حيث استقبلها روبيرتو فيرمينو بتسديدة مباشرة من على حدود منطقة الست ياردات تخترق مرمى الحارس مكجريجور.


وسجل داروين نونيز مهاجم ليفربول خلال الدقيقة 66 الهدف الثالث لفريقه، حيث مرر روبيرتو فيرمينو الكرة لزميله داروين نونيز الذي أطلق تسديدة قوية من يسار منطقة الجزاء بباطن القدم اليمنى سكنت شباك رينجرز.


وأضاف المصري محمد صلاح الهدف الرابع لليفربول في الدقيقة 76 بعد تمريرة رائعة من ديوجو جوتا وصلت لمحمد صلاح على يسار منطقة الجزاء، ليطلق الفرعون المصري تسديدة أرضية لا تُرد من على حدود منطقة الستة ياردة تخترق مرمى الان مكجريجور من الأسفل.


وبعد أربع دقائق سجل صلاح الهدف الخامس الريدز عن طريق تسديدة صاروخية أطلقها المصري من على حدود منطقة الجزاء تسكن أسفل يسار مرمى جلاسكو رينجرز، وخلال الدقيقة 81 أضاف الملك المصري محمد صلاح الهدف السادس بعدنا أطلق تسديدة رائعة بباطن القدم سكنت أقصى يمين المرمى.


وسجل هارفي إليوت سابع أهداف ليفربول في الدقيقة 87 بعدما أرسل صلاح كرة عرضية من الجهة اليسرى أبعدها دفاع رينجرز لتصل إلى إليوت على حدود منطقة الست ياردات والذي يطلق تسديدة قوية تخترق المرمى، وانتهت المباراة بفوز ليفربول على جلاسكو رينجرز بسبعة أهداف مقابل هدف.