مانشستر سيتي يعود لسكة الانتصارات من بوابة برايتون بقيادة هالاند

مانشستر سيتي

سحق مانشستر سيتي ضيفه برايتون بنتيجة 3 - 1 في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل ثلاثية مانشستر سيتي كلا من إرلينج هالاند الهدف الأول (22) والثاني (43) من ركلة جزاء، وكيفين دي بروين الهدف الثالث، بينما سجل لياندرو تروسارد هدف برايتون.


وارتفع رصيد مانشستر سيتي بفضل هذا الفوز إلى 26 نقطة على بُعد نقطة من أرسنال الذي سيلعب غدًا، بينما تجمد رصيد برايتون صاحب المركز الثامن عند 15 نقطة.


بدأت المباراة بمحاولات من برايتون لتسجيل هدف أول في اللقاء، وكاد داني ويلبيك لاعب برايتون أن يفعل ذلك خلال الدقيقة 12 بعد خطأ قاتل من إيديرسون مورايس حارس السيتزنز أثناء تمرير الكرة استغله ويلبيك في قطع الكرة ثم أطلق تسديدة ساقطة مرت بالقرب من القائم الأيسر لمرمى المان سيتي.


وافتتح إرلينج هالاند التهديف لمانشستر سيتي خلال الدقيقة 22 بعد تمريرة طولية من الحارس إيديرسون مورايس في إتجاه زميله إرلينج هالاند المنطلق بذكاء خلف مدافعي برايتون والذي نجح في ترويض الكرة ومراوغة الحارس سانشيز قبل أن يسدد بسهولة داخل الشباك.


واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الفريق الأزرق السماوي خلال الدقيقة 41 بعد عرقلة من المدافع لويس دانك داخل منطقة الجزاء على برناردو سيلفا لاعب المان سيتي، ونفذ إرلينج براوت هالاند ركلة الجزاء بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى عجز الحارس روبرت سانشيز في التصدي لها.


وقلص لياندرو تروسارد لاعب برايتون الفارق بعد إحرازه هدف لفريقه خلال الدقيقة الدقيقة 54 حيث نفذ الفريق هجمة منظمة بمجموعة تمريرات قصيرة أنهاها سولي مارش بتمريرة رائعة هيأت الكرة لزميله لياندرو تروسارد ليطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تسكن الزاوية اليمنى لمرمى الحارس إيديرسون مورايس.


وسجل كيفين دي بروين الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 75 بعد هجمة منظمة نفذت بمجموعة من التمريرات أنهاها برناردو سيلفا بتمريرة حاسمة استقبلها كيفين دي بروين بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى لمرمى روبرت سانشيز حارس برايتون.