مانشستر سيتي يكتسح ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي ويتصدر الترتيب مؤقتا

مانشستر سيتي

اكتسح مانشستر سيتي مضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 4 - 1 في المباراة التي جمعتهم الليلة لحساب فعاليات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي 2022-23، وسجل لمانشستر سيتي الرباعي جواو كانسيلو وفيليب فودين ورياض محرز وإيرلينج براوت هالاند على التوالي.


وانتزع مانشستر سيتي بهذا الفوز صدارة البريميرليج بشكل مؤقت من أرسنال، حيث يتربع السيتيزنز على عرش الصدارة حاليا برصيد 23 نقطة، على الجانب الأخر تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 7 نقاط محتلا بهم المركز السادس عشر في جدول الترتيب.


وافتتح البرتغالي جواو كانسيلو التسجيل خلال الدقيقة 20 لصالح الأزرق السماوي بعدما مرر فيل فودين الكرة إلى المدافع كانسيلو الذي ينطلق بالكرة يسار منطقة الجزاء ثم يراوغ دفاع الساوث قبل أن يطلق تسديدة يسارية تسكن شباك الحارس جافين بازونو.


وأحرز فيليب فودين الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 32 بعد مجموعة من التمريرات القصيرة أنتهت بتمريرة بينية إلى كيفين دي بروين الذي مررها بشكل رائع لفيل فودين المتواجد يسار منطقة الجزاء والذي أطلق تسديدة قوية مرت من فرق الحارس لداخل مرماه.


وحملت الدقيقة 49 الهدف الثالث لصالح السيتيزنز، بعد تمريرة رائعة من رودري استلمها الجزائري رياض محرز يمين منطقة جزاء ساوثهامبتون بتسديد كرة على الطائر تخترق مرمى الحارس جافين بازونو، وأضاف إيرلينج الهدف الرابع بالدقيقة 65 بعد عرضية أرسلها البرتغالي جواو كانسيلو لداخل منطقة الجزاء، حيث استقبلها هالاند بتسديدة سكنت الشباك.