رونالدو يقود مانشستر يونايتد للفوز على شريف تيراسبول في الدوري الأوروبي

رونالدو

حقق مانشستر يونايتد فوز ساحق على فريق شريف تيراسبول المولدوفي بنتيجة 3 - 0 في مباراة ماراثونية جمعت الفريقين لحساب الجولة الخامسة من الدوري الأوروبي، وسُجلت ثلاثية الشياطين الحمر عن طريق كلا من دييجو دالوت وماركوس راشفورد وكريستيانو رونالدو. 


وارتفع رصيد مانشستر يونايتد بهذا الفوز إلى 12 نقطة محتلًا المركز الثاني خلف ريال سوسيداد صاحب الـ15 نقطة، بينما تجمد رصيد شريف تيراسبول عند 3 نقاط.


بدأ اللقاء بمحاولات من لاعبي اليونايتد لتسجيل هدف أول لكن تمركز دفاع شريف تيراسبول منعهم من تحقيق ذلك، وخلال الدقيقة 11 أطلق أنتوني ماثيوس تسديدة صاروخية من على حدود منطقة جزاء الفريق المولدوفي تمكن الحارس ماكسيم كوفال من الإمساك بها من يمين مرماه.


وكاد كريستيانو رونالدو أن يفتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 28 بعدما أرسل برونو فيرنانديز تمريرة رائعة وضعت البرتغالي في انفراد كامل بالمرمى قبل أن يسدد كرة من على حدود منطقة الستة ياردة أبعدها الحارس ماكسيم كوفال من منتصف مرماه، وخلال الدقيقة 37 أنقذ كوفال مرماه من هدف محقق بعد مرور من مالاسيا من يسار منطقة الجزاء انهاه بتسديدة ابعدها الحارس لخارج الملعب.


وسجل فريق الشياطين الحمر هدف التقدم في الدقيقة 44 بعد ركلة ركنية لصالح اليونايتد من الجهة اليسرى نفذها كريستيان إريكسن بتسديد كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء فريق شريف تيراسبول، حيث قابلها دييجو دالوت بتسديدة رأسية من على القائم الأول تسكن مرمي الحارس ماكسيم كوفال.


ونجح ماركوس راشفورد في مضاعفة أهداف مانشستر خلال الدقيقة 65 بعدما أرسل لوك شاو كرة عرضية من الجهة اليسرى استقبلها راشفورد بضربة رأسية رائعة من منتصف منطقة الجزاء اخترقت شباك الحارس ماكسيم كوفال.


وأضاف رونالدو الهدف الثالث لليونايتد في شباك كوفال خلال الدقيقة 81 بعدما كرة عرضية مرسلة من الطرف الأيمن قابلها البرتغالي بضربة رأسية مباشرة من على حدود منطقة الست ياردات تصدى لها الحارس كوفال ووجدت متابعة من رونالدو الذي سددها سريعًا داخل المرمى.