نيمار يقود باريس سان جيرمان للفوز على مارسيليا في كلاسيكو فرنسا

نيمار بعد هدف المباراة

حقق نادي باريس سان جيرمان فوز ثمين على مارسيليا بهدف نظيف سجله نيمار جونيور دا سيلفا في كلاسيكو فرنسا الذي جمع الطرفين في ختام منافسات الأسبوع الحادي عشر من بطولة الدوري الفرنسي، وارتفع رصيد سان جيرمان بفضل هذا الفوز لـ29 نقطة محتلًٰا صدارة الدوري، فيما تجمد رصيد مارسيليا صاحب المركز الرابع عند 23 نقطة.


وشهدت الدقيقة 21 هجمة مرتدة لباريس سان جيرمان، حيث وصلت الكرة لنيمار دا سيلفا الذي مررها إلى كيليان مبابي ليطلق الفرنسي تسديدة من يسار منطقة الجزاء تصدى لها حارس مارسيليا ببراعة، وفي الدقيقة 27 مرر نيمار الكرة خلال هجمة مرتدة أخرى إلى كيليان الذي اخترق منطقة الجزاء ثم سدد كرة تصدى لها باو لوبيز حارس مارسيليا.


وكاد ليونيل ميسي أن يسجل الهدف الأول لباريس سان جيرمان خلال الدقيقة 35 من عمر المباراة، وذلك بعدما نفذ ميسي ركلة حرة مباشرة من نقطة على حدود منطقة جزاء مارسيليا بتسديدة قوية اصطدمت في العارضة العلوية لمرمى الحارس باو لوبيز.


وتقدم باريس سان جيرمان بهدف على مارسيليا خلال الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من كلاسيكو فرنسا، حيث استلم كيليان مبابي الكرة على حدود منطقة الجزاء قبل أن يمررها إلى زميله نيمار دا سيلفا الذي يطلق تسديدة قوية بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء سكنت مرمى مارسيليا.


وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء خلال الدقيقة 72 في وجه صامويل جيجوت مدافع مارسيليا بعد تدخله القوي على نيمار جونيور، وأرسل كيليان مبابي تمريرة خلال الدقيقة 78 إلى ليونيل ميسي الذي سدد الكرة من فوق جسد الحارس مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.