باريس سان جيرمان يتغلب على تروا بقيادة ميسي ونيمار ومبابي

ثلاثي باريس

نجح نادي باريس سان جيرمان في تحقيق فوز صعب أمام تروا بنتيجة 3 - 4 في لقاء ماراثوني اقيم على ستاد "بارك دي برينس" لحساب منافسات الأسبوع الثالث عشر من الدوري الفرنسي، وسجل رباعية أمراء فرنسا كلا من كارلوس سولير ونيمار دا سيلفا وليونيل ميسي وامبابي، فيما سُجلت ثلاثية تروا عن طريق ماما بالدي "هدفين" وآنتي بالافيرسا.


وارتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 35 نقطة محتلا صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، بينما تجمد رصيد تروا عند 13 نقطة محتلا المركز الثاني عشر.


واهتزت شباك باريس سان جيرمان خلال الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء، بعد تمريرة من ماركوس لوبوس لزميله ماما بالدي الذي لم يتردد في وضع الكرة داخل مرمى بي إس جي، واستفز ذلك لاعبو العملاق الباريسي ما جعلهم يهاجمون مرمى تروا لكن تكتل وتمركز دفاع الأخير أغلق المساحات على هجمات نيمار وميسي وكليان.


ولجأ لاعبو سان جيرمان للتسديد من بعيد بعد إغلاق المساحات عليهم، وتصدى الحارس جالون لتسديات نيمار وراموس وفيتينيا وموكيلي القوية، حتى تمكن الثنائي نيمار جونيور وكارلوس سولير من صنع هدف التعديل في الدقيقة 24 حيث أرسل البرازيلي تمريرة استلمها الإسباني وراوغ الحارس قبل أن يسدد داخل شباك تروا.


وكاد روني لوبيز أن يسجل الثاني لتروا خلال الدقيقة 48 بعدما أطلق تسديدة مباغتة تصدى لها دوناروما، ورد كيليان مبابي لاعب بي إس جي بتسديدة غيرت اتجاهها كادت أن تهز الشباك لكنها مرت دون خسائر لتروا، وتمكن ماما بالدي من هز شباك العملاق مرة ثانية بعدما استلم الكرة من ويلسون أودوبيرت ليضعها مباشرة في الشباك.


ونجح ليونيل ميسي في إدراك التعادل، بعد تمريرة من المدافع سيرجيو راموس للأرجنتيني الذي أطلق تسديدة صاروخية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى تروا، واستمرت إبداعات البرغوت حيث مرر كرة ذهبية للبرازيلي نيمار دا سيلفا وضعها الأخير في مرمى الحارس جالون.


وأهدر كيليان مبابي هدف محقق لباريس بعد تمريرة ذهبية من نيمار وصلت الفرنسي في انفراد تام بالمرمي ليهدر الهدف الرابع لبي إس جي، لكن سرعان ما عوض مبابي فريقه بهدف في الدقيقة 77 من ركلة جزاء تحصل عليها بي إس جي نتيجة عرقلة كارلوس سولير.


وأنقذ دوناروما مرماه من هدف محقق بعدما أطلق إيكي أوجبو تسديدة قوية أبعدها حارس باريس سان جيرمان، قبل أن يسجل إنتي بالافيرسا الهدف الثالث لتروا خلال الدقيقة 88 بعد تمريرة من رونو ريبارت، وانتهت المباراة بفوز باريس سان جيرمان على تروا بأربعة أهدف مقابل هدف.