الدوري الإسباني... ريال مدريد يحسم الصدارة بالفوز على برشلونة في الكلاسيكو

كريم بنزيما - ريال مدريد

حقق ريال مدريد فوز كبير على ضيفه برشلونة بنتيجة 3 - 1 في لقاء الكلاسيكو الذي جمع الغريمين مساء اليوم الأحد ضمن الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني، وسجل لريال مدريد كريم بنزيما وفيديريكو فالفيردي ورودري، وسجل فيران توريس هدف برشلونة الوحيد.


وتقدم ريال مدريد مركزًا في جدول ترتيب أندية الدوري الإسباني "الليجا"، حيث ينفرد النادي الملكي ريال مدريد بالصدارة برصيد 25 نقطة، بينما تراجع برشلونة للمركز الثاني داخل جدول الترتيب بعدما تجمد رصيده عند 23 نقطة.


وسجل ريال مدريد هدف التقدم في الكلاسيكو خلال الدقيقة 12 بعد انطلاقة فينسيوس جونيور بالكرة من منتصف الملعب حتى اخترق منطقة جزاء برشلونة من الجهة اليسرى ثم أطلب تسديدة اصطدمت في جسد الحارس مارك شتيجن ثم ارتدت وتابعها كريم بنزيما بتسديدة تسكن الشباك.


وضاعف فيدريكو فالفيردي أهداف ريال مدريد خلال الدقيقة 35 بعد هجمة مرتدة سريعة نفذها لاعبو الملكي بمجموعة من التمريرات أنهاها فيرلاند ميندي بتمريرة من يسار منطقة الجزء إلى فالفيردي الذي سدد كرة مرت من على يمين مارك تير شتيجن حارس برشلونة لداخل الشباك.


وشهدت الدقيقة 52 هدف ثالث لريال مدريد عن طريق كريم بنزيما لكن ألغاه الحكم بداعي التسلل على الفرنسي قبل تسجيله للهدف، وخلال الدقيقة 80 من اللقاء أرسل فيران توريس لاعب برشلونة تمريرة عرضية من الجهة اليمنى باتجاه ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس لونين بتدخل ويمسك بالكرة.


وقلص برشلونة الفارق في الدقيقة 83 بعد هجمة منظمة بدأها أنسو فاتي بانطلاقة سريعة على الطرف الأيسر أنهاها بإرسال عرضية استقبلها فيران توريس بتسديدة مباشرة من على القائم الثاني تخترق مرمى أندري لونين حارس ريال مدريد.


واحتسب حكم الكلاسيكو ركلة جزاء لصالح ريال مدريد خلال الدقيقة 89 نتيجة تدخل من لاعب برشلونة إريك جارسيا على رودريجو سيلفا لاعب الريال، ونفذت ركلة الجزاء بنجاح عن طريق رودريجو سيلفا الذي أحرز ثالث أهداف الميرنجي، وانتهى الكلاسيكو بفوز ريال مدريد على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف.