ريال مدريد يحقق فوز صعب على خيتافي في الدوري الإسباني

ريال مدريد

نجح نادي ريال مدريد في تحقيق فوز ثمين على نظيره فريق خيتافي بهدف نظيف حمل توقيع إيدير ميليتاو، في مباراة جمعت خيتافي وريال مدريد على ملعب "ألفونسو بيريز" في إطار الأسبوع الثامن من الدوري الإسباني 2022-23، وتصدر الريال جدول ترتيب الدوري مؤقتا بـ 22 نقطة، وتجمد رصيد خيتافي عند 7 نقاط في المركز السادس عشر.


بدأت المباراة بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة لصالح ريال مدريد عن طريق إيدير ميليتاو، وذلك بعدما أرسل لوكا مودريتش كرة عرضية من ركلة ركنية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها ميليتاو بتسديدة رأسية قوية من على القائم القريب مرت على يمين الحارس دافيد سوريا لداخل المرمى.


وأنقذ الحارس دافيد سوريا مرماه من هدف محقق في الدقيقة 39 حيث أرسل فالفيردي عرضية من الجهة اليمنى قابلها رودريجو بضربة رأسية تصدى لها الحارس بشكل بارع، وتألق دافيد سوريا مجددا خلال الدقيقة 48 بعدما أطلق تشواميني لاعب الريال تسديدة قوية تصدى لها سوريا بثبات.


وسجل رودريجو سيلفا الهدف الثاني للريال في الدقيقة 57 بعد هجمة نفذت بجموعة تمريرات أنهاها فيديريكو فالفيردي بتمريرة رائعة تابعها رودريجو بتسديدة مباشرة تخترق مرمى خيتافي، لكن يتدخل حكم تقنية الفيديو ويقرر إلغاء الهدف نتيجة وجود تسلل على رودريجو قبل إحراز الهدف.


وحاول الميرنجي مضاعفة الأهداف في الدقائق الأخيرة، وأرسل كريستيان بورتو لاعب خيتافي تمريرة طولية من وسط الملعب أمسكها الحارس أندري لونين، وفي الدقيقة 78 أرسل مودريتش لاعب الريال عرضية من ركلة ركنية لداخل منطقة الجزاء أمسكها الحارس سوريا مباشرة، وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد على خيتافي بهدف نظيف.