ريال مدريد يتعثر ويتعادل بصعوبه مع جيرونا في الدوري الإسباني

ريال مدريد وجيرونا

نجح فريق جيرونا في فرض التعادل على ريال مدريد بنتيجة 1 - 1 مساء اليوم الأحد في لقاء جمع الفريقين لحساب الجولة الثانية عشر من الدوري الإسباني، وسجل فينسيوس جونيور هدف الريال في الدقيقة 80 قبل أن يحرز كريستيان ستواني هدف التعديل بالدقيقة 80 من ركلة جزاء، وشهد اللقاء طرد توني كروس لاعب الريال بإنذارين.


وفقد ريال مدريد نقطتين بعد تلك النتيجة لكنه ما زال يحافظ على تواجده في الصدارة برصيد 32 نقطة بفارق نقطة عن برشلونة الوصيف، في المقابل عزز جيرونا رصيده بنقطة ليصل إلى 10 نقاط محتلا المركز الـ16 في الترتيب.


بدأت المباراة بمحاولات خطف هدف مبكر من الفريقين، وفي الدقيقة 23 كاد الريال أن يدرك الهدف الأول بعدما أطلق فالفيردي تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم الأيسر، وشهدت الدقائق التالية سيطرة على الكرة من قبل لاعبي الريال لكن دون خطورة على مرمى جيرونا.


وكاد فريق جيرونا أن يسجل هدف التقدم خلال الدقيقة 39 بعد كرة طويلة من حارس المرمى تصل إلى الجناح الأيسر فالنتين كاستيلانوس الذي انطلق وراوغ كارباخال قبل أن يمرر إلى يانجيل هيريرا الذي أطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة العلوية.


وسجل فينسيوس جونيور الهدف الأول للميرنجي خلال الدقيقة 70 بعد تمريرة رائعة من يمين منطقة الجزاء عن طريق فيديريكو فالفيردي تصل إلى فينسيوس جونيور الذي أطلق تسديدة من داخل منطقة الـ6 ياردات تسكن مرمى الحارس باولو غازانيجا.


واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء خلال الدقيقة 78 بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب لمسة يد على ماركو اسينسو داخل منطقة الجزاء، نفذها كريستيان سواني بتسديدة قوية في الجهة اليسرى للمرمى لم يتمكن الحارس تيبو كورتوا من التصدي لها، وازداد الأمر سوءًا على الريال بعد طرد توني كروس في الوقت بدل الضائع عقب حصوله على الإنذار الثاني.