ريال مدريد يقضي على إشبيلية ويطير بصدارة الدوري بعيدًا عن برشلونة

ريال مدريد

حقق فريق ريال مدريد فوز مستحق على ضيفه إشبيلية بنتيجة 3 - 1 في مباراة شهدت مواصلة التألق من لاعبو الملكي وأقيمت لحساب الجولة الحادية عشر من الدوري الإسباني 2022-23 وسجل ثلاثية الريال لوكا مودريتش ولوكاس فاسكيز وفيديريكو فالفيردي، فيما سجل إيريك لاميلا هدف إشبيلية.


وواصل ريال مدريد في الانفراد بالصدارة معززًا رصيده بتلك النتيجة إلى 31 نقطة على بُعد 6 نقاط من البرسا الوصيف، بينما تجمد رصيد إشبيلية صاحب المركز الرابع عشر عند 10 نقاط.


وسجل لوكا مودريتش هدف مبكر لصالح ريال مدريد في الدقيقة السادسة بعد مرور رائع بالكرة من فينسيوس جونيور في الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء قبل أن يرسل عرضية أرضية استقبلها لوكا مودريتش بتسديدة مباشرة من على حدود منطقة الست ياردات لداخل شباك الحارس ياسين بونو.


وكاد فينسيوس جونيور أن يسجل الهدف الثاني داخل مرمى إشبيلية خلال الدقيقة 44 بعدما إنفرد فينسيوس بالمرمى قبل أن تطول الكرة منه أثناء محاولته مراوغة الحارس ياسين بونو لتتحول إلى ركلة مرمى، وانتهي وقت الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف مقابل لا شئ.


وأدرك فريق إشبيلية هدف تعديل النتيجة في الدقيقة 56 عن طريق إيريك لاميلا، حيث مرر جونزالو مونتيل تمريرة حاسمة إلى لاميلا الذي اطلق تسديدة قوية من يمين منطقة الجزاء مرت من أعلى جسد الحارس تيبو كورتوا وتسكن الشباك.


وأحرز لوكاس فاسكيز الهدف الثاني خلال الدقيقة 79 بعد إنفراد من قبل فينسيوس جونيور بالمرمى ليمرر كرة رائعة إلى فاسكيز الذي سدد بسهولة في المرمى الخالي، وسجل فيدريكو فالفيردي الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 81 بعدما أطلق فالفيردي تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت في أقصى يمين مرمى ياسين بونو.