صلاح ثاني أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا بعد الهاتريك التاريخي

محمد صلاح

تقدم محمد صلاح للمركز الثاني في قائمة أفضل اللاعبين أداءًا في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023 بعدما قاد فريقه لفوز تاريخي على فريق جلاسكو رينجرز في التشامبيونزليج، وسجل صلاح أثناء المباراة أسرع هاتريك في تاريخ البطولة الاوروبية دوري أبطال أوروبا خلال 6 دقائق و12 ثانية فقط.


وبحسب موقع "اليويفا" الرسمي الإتحاد الأوروبي لكرة القدم استطاع محمد صلاح نجم المنتخب المصري جمع 146 نقطة ليكون في وصافة جدول ترتيب أفضل لاعبو دوري أبطال أوروبا موسم 2022-23 يسبقه في الترتيب مهاجم برشلونة البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي جمع 175 نقطة.


ووفق تقييم نشره إتحاد أوروبا لكرة القدم "يويفا" نجح الملك المصري محمد صلاح في تسجيل 5 أهداف خلال الثلاث جولات الماضية من دور المجموعات، بالإضافة إلى وصول دقة تمريرات صلاح لنسبة 81% كما أطلق الفرعون 8 تصويبات على مرمى الخصوم.


وجاء في المركز الثالث نجم بايرن ميونخ الألماني ليروي ساني بعدما تمكن الجناح البافاري من حصد 144 نقطة، يليه حارس شباك فريق كلوب بروج البلجيكي سيمون مينيوليه برصيد 142 نقطة، على بُعد نقطة واحدة من جود بلينجهام لاعب بوروسيا دورتموند الألماني بتقييم 141 نقطة.


وحل كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز السادس بتقييم بلغ 136 نقطة، يليه إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الشاب برصيد 132 نقطة، وثامنًا في الترتيب جاء دييجو كوستا لاعب نادي بورتو البرتغالي بتقييم بلغ 122 نقطة، ثم جاء لاعب إنتر ميلان أندريا أونانا في المركز التاسع بـ 120 نقطة، وهو التقييم داته الذي جاء به بوتر زيلينسكي لاعب نابولي الإيطالي في المركز العاشر.