المونديال... غياب قائد السنغال ساديو ماني عن كأس العالم 2022

ساديو ماني

أعلن منتخب السنغال لكرة القدم خلال الساعات الأخيرة من يوم الخميس 17 نوفمبر غياب أسد التيرانجا ساديو ماني قائد المنتخب الأول ونجم بايرن ميونخ الألماني عن المشاركة في كأس العالم فيفا 2022 رسميًا بسبب إصابته في الركبة اليمنى التي تعرض لها السنغالي خلال مباراة البايرن وفيردر بريمن.


وقام الإتحاد السنغالي لكرة القدم بإعلان ذلك الأمر عن طريق فيديو نُشر عبر الصفحة الرسمية للإتحاد على موقع تويتر، تحدث فيه طبيب المنتخب قائلا "تواصلنا مع نادي بايرن ميونخ سريعًا من أجل الحصول على المعلومات، ورد علينا النادي بإرسال صورة أظهرت إصابة ماني في الركبة اليمنى.


وأضاف قائلا "فحصنا الصور التي أرسلها النادي واللاعب فيما بعد، وبناء على المعلومات التي جمعناها قررنا إجراء فحص أخير اليوم الخميس للتأكد من إمكانية مشاركة ساديو ماني في المونديال... وفعلنا ذلك لكن للأسف لم يكن التطور كافيا كما كنا نتخيل، لنضطر أن نعلن خروج ماني من قائمة السنغال رسميا".


وكان ساديو ماني قد تأكد في وقت سابق غيابه عن أول مباراة السنغال في كأس العالم والتي من المقرر أن تقام يوم الإثنين القادم 21 نوفمبر، كما أعلن سيسيه مدرب السنغال منذ أيام تواجد نجم ليفربول السابق في قائمة السنغال الرسمية لكأس العالم رغم إصابته في وتر الركبة.


وتحدث أليو سيسيه بشأن استدعاء ماني للإنضمام في القائمة قائلا "ماني جزء لا يتجزأ من مجموعتنا ويجب أن نستمر في متابعة حالته، وقررت إستدعائه لأننا فعلنا ذلك مع إسماعيلا سار خلال كأس الأمم الأفريقية ونجح الأمر"


واستكمل حديثه قائلا "ساديو سيخضع لعدة اختبارات، ويستغرق الأمر إلى 10 ايام لمعرفة كيف يسير التعافي"، وأتم حديثه "خسارة ماني ليس أمرًا سهلًا علينا او على كرة القدم الأفريقية إنه هام جدا بالنسبة لنا"، وذكر تقرير لصحيفة "ليكيب" أن ماني يحتاج لشهر حتى يتعافى من الإصابة كليًا.