المونديال.. الأرجنتين تصعق بولندا بهدفين في كأس العالم وتقابل أستراليا في ثمن النهائي

منتخب الأرجنتين

حقق المنتخب الأرجنتيني فوز كبير على منتخب بولندا بنتيجة 2 - 0 في الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس العالم 2022 وسجل أليكسيس أليستير وجوليان ألفاريز ثنائية الأرجنتين، وبتلك النتيجة يتأهل منتخبا الأرجنتين والمكسيك عن المجموعة الثالثة بعد انتصار المكسيك على السعودية.


تصدر منتخب الأرجنتين ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط لتلتقي بالمنتخب الأسترالي في دور الستة عشر، بينما تصطدم بولندا بالمنتخب الفرنسي في ثمن النهائي.


أنقذ الحارس فويتشيك تشيزني مرماه من هدف محقق خلال الدقيقة 37 بعد تمريرة سحرية من أليكسيس ماك أليستر إلى ألفاريز الذي أطلق تسديدة من يسار منطقة الجزاء بعد الانفراد بالمرمى تصدى لها تشيزني ببراعة، ثم ارتدت ووصلت إلى لاعب السيتي الذي مرر كرة مقوسة قابلها ليو ميسي برأسية مرت أعلى العارضة.


احتسب الحكم داني ماكيلي ركلة جزاء لصالح ليونيل ميسي لاعب الأرجنتين خلال الدقيقة 38 بعد تدخل من الحارس فويتشيك تشيزني بيده غير متعمد على ميسي الذي أهدر ركلة الجزاء بعد تسديدة صاروخية من علامة الجزاء إنقض عليها الحارس تشيزني وأبعدها إلى خارج الملعب.


افتتح أليكسيس أليستر التهديف لصالح الأرجنتين في الدقيقة 74 من عمر المباراة، حيث أرسل ناويل مولينا كرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر قابلها أليكسيس ماك بتسديدة زاحفة بالقدم اليمنى سكنت شباك الحارس فويتشيك تشيزني.


ضاعف جوليان ألفاريز أهداف منتخب الأرجنتين في الدقيقة 68 بعد تمريرة رائعة من إنزو فيرنانديز لزميله جوليان ألفاريز الذي أطلق تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت مباشرة مرمى الحارس فويتشيك تشيزني، وانتهت المباراة بفوز الأرجنتين على بولندا بهدفين نظيفين.