أستراليا تصعد لدور الـ 16 بعد الفوز على الدنمارك في كأس العالم 2022

منتخب أستراليا

صعد منتخب أستراليا رسميا إلى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022 بعد الفوز على نظيره الدنماركي بهدف نظيف سجله ماثيو ليكي في مباراة درامية أقيمت في إطار منافسات الجولة الختامية لدور مجموعات كأس العالم، ومن المقرر أن يلتقي منتخب أستراليا بمتصدر المجموعة الثالثة في دور الستة عشر.


حصل المنتخب الأسترالي على بطاقة الصعود الثانية بعدما احتلت المركز الثاني برصيد 6 نقاط خلف منتخب فرنسا صاحب النقاط الست هو الآخر، فيما غادر منتخب تونس رفقة أستراليا كأس العالم بعد احتلالهم المركزين الثالث والرابع في ترتيب المجموعة.


بدأت المباراة بمحاولات تسجيل هدف من لاعبو الدنمارك حيث خلال الدقيقة الرابعة أرسل كريستيان إريكسن كرة عرضية لداخل منطقة الجزاء شتتها دفاع أستراليا بعيدا عن المرمى، وشهدت الدقيقة 13 تبادل للكرة بين يواكيم ماهلي وبرايثوايت الذي مررها لأندرياس سكوف لاعب الدنمارك ليطلق الأخيرة كرة قوية مرا بجوار القائم الأيمن لمرمى أستراليا.


افتتح ماثيو ليكي التسجيل في المباراة خلال الدقيقة 60 لصالح أستراليا بعد هجمة مرتدة سريعة أنهاها رايلي ماكجري بتمرير الكرة إلى زميله ماثيو ليكي الذي إنطلق بالكرة من وسط الملعب ثم راوغ المدافع داخل منطقة الجزاء وسدد كرة مرت من على يسار الحارس شمايكل لداخل مرماه.


خلال الدقيقة 88 سدد ألكساندر باه لاعب الدنمارك كرة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس ماثيو ريان، واشتعل اللقاء خلال الدقائق الأخيرة مع هجمات دنماركية متتالية من أجل تسجيل هدف التعادل لكن المباراة انتهت بالتعادل السلبي بين الدنمارك وأستراليا.