برشلونة يسبق الريال مؤقتا بعد انتصاره على ألميريا في مباراة اعتزال جيرارد بيكيه

جيرارد بيكيه

حقق نادي برشلونة فوز ساحق على ضيفه فريق ألميريا بنتيجة 2 - 0 في مباراة اعتزال المدافع المخضرم بيكيه والتي أقيمت لحساب الجولة الـ 13 من الدوري الإسباني، وافتتح عثمان ديمبيلي التسجيل لبرشلونة خلال الدقيقة 48 قبل أن يحرز فرينكي دي يونج بالدقيقة 62 الهدف الثاني للفريق الكتالوني.


وتصدر برشلونة بتلك النتيجة جدول ترتيب فرق الليجا مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة بفارق هدفين عن الريال، بينما تجمد رصيد ألميريا صاحب المركز الخامس عشر عند 13 نقطة.


خلال الدقيقة الخامسة أُرسلت عرضية إلى داخل منطقة الجزاء حولها فيران توريس برأسية اصطدمت في جسد كايكي مدافع ألميريا ليطالب بعدها لاعبو برشلونة بركلة جزاء بداعي وجود لمسة يد، وعاد الحكم لتقنية الفيديو واحتسب بالفعل ركلة جزاء للبرسا نفذها ليفاندوفسكي بتسديدة قوية ارتطمت في القائم الأيمن لخارج الملعب.


وانطلق لا جي رامزاني بالكرة في الدقيقة 28 من وسط الملعب خلف دفاع برشلونة وتمكن من الانفراد بالحارس ثم أطلق تسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها تير شتيجن بنجاح، وخلال الدقيقة 30 أطلق فيران توريس لاعب برشلونة تسديدة من داخل منطقة الجزاء أبعدها الشمدافع كايكي، منقذًا مرمى فريقه من هدف محقق.


وبعد مرور ثلاث دقائق على بداية الشوط الثاني سجل عثمان ديمبيلي هدف تقدم برشلونة، حيث وصلت الكرة إلى سيرجيو بوسكيتس الذي مررها لزميله ديمبيلي على يمين منطقة الجزاء، لينطلق بالكرة ويتوغل أكثر داخل منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة مرت في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى فرناندو مارتينيز.


وضاعف دي يونج النتيجة لصالح برشلونة خلال الدقيقة 62 بعدما أرسل جوردي ألبا كرة عرضية من جهة اليسار استقبلها أنسو فاتي بتسديدة من لمسة واحدة من أمام المرمى تصدى لها فرناندو مارتينيز لترتد وتصل إلى دي يونج الذي يسددها مباشرة داخل مرمى فريق ألميريا.