الدوري الإسباني... بعد طرد ليفاندوفسكي وبيكيه برشلونة يثور على أوساسونا ويطير بالصدارة

برشلونة وأوساسونا

حقق برشلونة فوز درامي على مضيفه أوساسونا بنتيجة 2 - 1 في مباراة شهدت طرد ليفاندوفسكي وبيكيه ثنائي برشلونة وأقيمت المباراة ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري الإسباني، وسجل بيدري ورافينيا دياز هدفين برشلونة، بينما سجل دافيد جارسيا هدف فريق أوساسونا.


وعزز برشلونة صدارته في جدول الترتيب بعدما ارتفع رصيده إلى 37 نقطة على بُعد 5 نقاط حاليا من الريال، بينما تجمد رصيد أوساسونا صاحب المركز السادس عند 23 نقطة.


وتقدم فريق أوساسونا بهدف خلال الدقيقة السادسة من عمر المباراة، حيث أرسل روبن جارسيا كرة عرضية من ركلة ركنية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها دافيد جارسيا بتسديدة رأسية مباشرة مرت في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس مارك أندرية تير شتيجن.


وطُرد روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة خلال الدقيقة 31 بعدما أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه البولندي نتيجة تدخله المتهور المدافع دافيد جارسيا، وشهد الوقت بدل الضائع من الشوط الأول هدف ملغي لبرشلونة بداعي التسلل على فيران توريس قبل إحرازه الهدف.


وأدرك برشلونة هدف التعادل في بداية الشوط الثاني عن طريق بيدري جونزاليس، حيث أرسل جوردي ألبا تمريرة عرضية من الطرف الأيسر إلى داخل منطقة الجزاء، نجح دفاع أوساسونا في تشتيتها لكنها تصل إلى بيدري الذي يطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تمر مباشرة لداخل الشباك./p>

وحاول أوساسونا استغلال النقص العددي لتسجيل هدف ثاني في شباك شتيجن، وشهدت الدقيقة 63 توغل خوان كروز في الجهة اليسرى داخل منطقة جزاء برشلونة أنهاه بإرسال عرضية وصلت مباشرة للحارس مارك شتيجن، ثم سدد كيمي أفيلا كرة قوية من يسار منطقة الجزاء تصدى لها حارس البرسا مارك شتيجن.


وضاعف رافينيا أهداف برشلونة خلال الدقيقة 85 بعد كرة مرسلة من وسط الملعب عن طريق فرينكي دي يونج إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها رافينيا دياز بتسديدة رأسية تمر من أعلى الحارس فيتور فيرنانديز وتخترق مرماه، وانتهى اللقاء بفوز برشلونة بهدفين مقابل هدف.