بايرن ميونخ يفوز على إنتر ميلان ويعبر للأدوار الإقصائية بالعلامة الكاملة

تشوبو موتينج

اختتم فريق بايرن ميونخ مشواره في دور المجموعات بفوز ثمين على إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة 2 - 0 خلال مباراة جمعت الفريقين في الجولة السادسة للدور الأول من دوري أبطال أوروبا 2022-2023 وافتتح بنجامين بافارد التهديف للبايرن بالدقيقة 32 قبل أن يحرز تشوبو موتينج الهدف الثاني بالدقيقة 72 من عمر المباراة.


وعبر بايرن ميونخ للدور ثمن النهائي بالعلامة الكاملة من النقاط (18) بعد الفوز في مبارياته الست، بينما توقف رصيد إنتر ميلان عند 10 نقاط محتلا المركز الثاني، وبذلك يتأهل الإنتر رفقة بايرن ميونخ للأدوار الإقصائية.


ونجح بايرن ميونخ في تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 33 بعد ركلة ركنية لصالح الفريق البافاري من الجبهة اليمنى نفذت عن طريق جوشوا كيميش بتسديد عرضية لداخل منطقة الجزاء حيث استقبلها بنجامين بافارد بضربة رأسية سكنت يمين مرمى الحارس أندري أونانا.


ومع بداية أحداث الشوط الثاني تمكن فريق إنتر ميلان من إحراز هدف تعديل النتيجة لكن تدخل الحكم وقام بإلغاوه بداعي التسلل على فرانشيسكو أتشيربي، وخلال الدقيقة 62 سجل فريق البايرن ثاني أهدافه من خلفية مزدوجة لكن الحكم ألغاه بسبب التسلل على ماكسيم شوبو موتينج.


وأطلق جمال موسيالا خلال الدقيقة 70 تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء إنتر ميلان أمسك بها أندري أونانا من يمين مرماه، وبعد دقيقة واحدة سدد ريان جرافنبرخ لاعب البايرن تسديدة أخرى من خارج منطقة الجزاء تمكن حارس الإنتر من الإمساك بها من يسار مرماه.


وضاعف إيريك ماكسيم شوبو موتينج أهداف البافاري في الدقيقة 72 بعد تمريرة من ألفونسو ديفيز تصل إلى ماكسيم شوبو موتينج الذي أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تهز أعلى يمين مرمى الحارس أندري أونانا، وانتهت المباراة بفوز بايرن ميونخ على إنتر ميلان بثنائية نظيفة.