كأس العالم.. بلجيكا تحصد أول 3 نقاط بفوز صعب على كندا

بلجيكا

حقق المنتخب البلجيكي بقيادة ميتشي باتشواي فوز ثمين وصعب على المنتخب الكندي بنتيجة 1/ صفر في مباراة جمعت المنتخبين لحساب منافسات الجولة الأولى من كأس العالم فيفا 2022 وتمكنت بلجيكا من هز شباك ميلان بورجان حارس كندا في الدقيقة 44 عن طريق ميتشي باتشواي.


وانفرد منتخب بلجيكا بفضل هذا الفوز بصدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاب، يليه كلا من كرواتيا والمغرب في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة لكل منهما، بينما تذيل منتخب كندا الترتيب بدون نقاط.


وبعد مرور 9 دقائق من بداية اللقاء احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح منتخب كندا إثر وجود لمسة يد على يانيك كاراسكو داخل منطقة الجزاء، وأهدر ألفونسو ديفيز ركلة الجزاء بعدما أطلق تسديدة أرضية في الزاوية اليسرى اليمنى توقعها الحارس تيبو كورتوا ونجح في التصدي لها ببراعة.


وأطلق جونيور هوليت تسديدة أرضية قوية في الدقيقة السابعة عشر من داخل منطقة الجزاء مرت دون خطورة بجوار القائم الأيمن لمرمى بلجيكا، وخلال الدقيقة الثالثة والعشرين أطلق ميتشي باتشواي لاعب بلجيكا تسديدة خطيرة من داخل منطقة الجزاء إصطدمت بالمدافع وتمر لخارج الملعب.


وشهدت الدقيقة 29 محاولة هجومية للمنتخب الكندي بانطلاقة على الطرف الأيمن انتهت بإرسال عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع البلجيكي إلى خارج الملعب، وبعد دقيقة سدد أليستاير جونسون لاعب كندا كرة قوية من يسار منطقة الجزاء تصدى لها الحارس تيبو كورتوا.


وسجل ميتشي باتشواي الهدف الأول للمنتخب البلجيكي في الدقيقة 45 من عمر المباراة، حيث أرسل توبي ألدير فيريلد تمريرة طولية من منتصف الملعب باتجاه ميتشي باتشواي الذي يركض مسرعا خلف مدافعي كندا والذي أطلق تسديدة قوية مرت في الزاوية اليسرى لمرمى كندا.