ريال مدريد يتلقى الهزيمة الأولى في الليجا أمام رايو فاليكانو

رايو فاليكانو وريال مدريد

حقق فريق رايو فاليكانو فوز تاريخي على ضيفه ريال مدريد بنتيجة 3 - 2 في ختام مواجهات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإسباني، وسجل ثلاثية أصحاب الأرض كلا من سانتي كوميسانيا وألفارو جارسيا وأوسكار تريجو، فيما سجل مودريتش وإيدير ميليتاو ثنائية ريال مدريد.


ووصل رصيد رايو فاليكانو بفضل هذا الفوز لـ 21 نقطة وتقدم للمركز الثامن في ترتيب الدوري الإسباني، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 32 نقطة وتراجع للمركز الثاني في الترتيب.


وتقدم رايو فاليكانو بهدف خلال الدقيقة الخامسة عن طريق سانتي كوميسانيا، بعد انطلاقة سريعة من فيران جارسيا على الجبهة اليسرى أنهاها بإرسال كرة عرضية متوسطة لداخل منطقة الجزاء حيث قابلها كوميسانيا بتسديدة من لمسة واحدة تمر في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى ريال مدريد.


وأنقذ الحارس تيبو كورتوا مرمى ريال مدريد من هدف محقق في الدقيقة 14 بعد خطأ قاتل من مدافعي ريال مدريد استغله ألفارو جارسيا في الوصول للكرة واختراق الجبهة اليمني داخل منطقة الجزاء ثم سدد تصويبة قوية تصدى لها كورتوا وأنقذ مرماه من تلقي الهدف الثاني.


واحتسب حكم المباراة في الدقيقة 36 بعد العودة لتقنية الفيديو ركلة جزاء لصالح الريال بسبب عرقلة متعمدة من المدافع فران جارسيا على ماركو أسينسيو لاعب مدريد، نفذها لوكا مودريتش بتسديدة قوية في منتصف المرمى خدعت الحارس ستول ديميتريفسكي الذي لم يتوقعها بشكل صحيح.


وضاعف إيدير ميليتاو أهداف ريال مدريد خلال الدقيقة 41 بعد ركلة ركنية من الجبهة اليسرى نفذها أسينسيو بإرسال كرة عرضية باتجاه إيدير ميليتاو المتمركز داخل منطقة الجزاء دون أي رقابة دفاعية والذي استقبل الكرة بتسديدة رأسية مرت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس ستول ديميتريفسكي.


وأدرك رايو فاليكانو هدف التعادل في الدقيقة 44 من عمر المباراة، بعد هجمة منظمة نفذت بإنطلاقة من لاعبي فاليكانو على الجبهة اليمني أنهاها أوسكار تريخو بتمريرة عرضية رأسية داخل منطقة الجزاء فشل دفاع الريال في إبعادها لتصل إلى أقدام ألفارو جارسيا الذي سدد كرة سكنت شباك تيبو كورتوا.


واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بالدقيقة 65 لصالح رايو فاليكانو نتيجة وجود لمسة يد داخل منطقة الجزاء على دانييل كارباخال، نفذها أوسكار تريخو بتسديدة قوية تصدى لها تيبو كورتوا، لكن حكم المباراة قرر إعادة تنفيذ ركلة الجزاء بسبب عدم تمركز كورتوا بشكل صحيح قبل تنفيذ الضربة، وأعاد تريخو تنفيذها عن طريق تسديدة قوية في الزاوية اليسرى لك يتمكن كورتوا من التصدي لها.