المونديال.. ريتشاليسون يقود البرازيل للفوز على صربيا بثنائية في كأس العالم 2022

البرازيل وصربيا

حقق منتخب البرازيل فوز مستحق على نظيره الصربي بنتيجة 2 - 0 مساء اليوم الخميس في مواجهة جمعت المنتخبين في ختام منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2022 وشهدت إصابة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا قبل خروجه باكيًا في الدقيقة 80 من اللقاء، وسجل ريتشارليسون هدفي فوز البرازيل.


وتصدر منتخب البرازيل ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن منتخب سويسرا صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، بينما جاءت صربيا في المركز الرابع بدون رصيد.


بدأت المباراة بتفوق في الأداء لصالح المنتخب البرازيلي خلال عمر الشوط الأول، وخلال الدقيقة 12 حاول فيني التوغل داخل منطقة الجزاء لكن ينجح ساسا لوكيتش في إبعاد الكرة لركلة ركنية نفذها نيمار بإرسال عرضية أمسك بها الحارس فانجا سافيتش وأنهى الخطورة.


وأنقذ الحارس فانجا سافيتش مرمى صربيا من هدف بالدقيقة 47 بعد انفراد تام بالمرمى عن طريق رافينيا الذي أطلق تسديدة أبعدها سافيتش عن مرماه، وخلال الدقيقة 54 اخترق فينسيوس جونيور منطقة الجزاء من جهة اليسار ثم أرسل عرضية لداخل منطقة الجزاء شتتها دفاع صربيا بعيدا عن المرمى.


وتمكن ريتشارليسون من تسجيل هدف التقدم لمنتخب البرازيل في الدقيقة 62 بعدما أطلق فينسيوس جونيور تسديدة قوية من يسار منطقة الجزاء أبعدها الحارس فانيا ميلنكوفيتش سافيتش ثم ارتدت ووصلت لأقدام ريتشارليسون الذي سددها بقوة من أمام المرمى لداخل الشباك.


وضاعف ريتشارليسون أهداف منتخب البرازيل خلال الدقيقة 74 بعدما أرسل فينسيوس جونيور تمريرة من الجهة اليسرى باتجاه زميله ريتشارليسون المتمركز داخل منطقة الجزاء والذي سدد كرة خلفية مزدوجة مرت في أسفل يمين مرمى صربيا وسكنت الشباك.


وأطلق كاسيميرو لاعب البرازيل في الدقيقة 82 تسديدة صاروخية من على منطقة الجزاء اصطدمت في العارضة اليسرى، وخلال الدقيقة 83 أطلق فريد تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء صربيا تمكن الحارس فانجا سافيتش من إبعادها من يمين مرماه.