كاسيميرو يقود البرازيل للتأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم 2022 بعد الفوز على سويسرا

البرازيل

حقق المنتخب البرازيلي بقيادة كاسيميرو انتصار صعب على نظيره السويسري بنتيجة 1 - 0 مساء اليوم الاثنين في ختام مباريات الجولة الثانية للمجموعة السابعة من الدور الأول لكأس العالم 2022 وسجل كاسيميرو هدف فوز البرازيل خلال الدقيقة 83 من عمر المباراة، وصعدت البرازيل رسميا بذلك الفوز إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022.


أصبحت البرازيل ثاني المنتخبات المتأهلة للدور الثاني بعد منتخب فرنسا أول المتأهلين، وتصدر فريق البرازيل ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، يليها منتخب سويسرا في المركز الثاني بعدما توقف رصيده عند 3 نقاط، فيما جاءت الكاميرون وصربيا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.


أنقذ يان سومر حارس مرمى منتخب سويسرا مرماه من هدف محقق خلال الدقيقة 27 بعدما أرسل رافينيا كرة عرضية من الجهة اليمنى استقبلها فينسيوس جونيور بتسديدة مباشرة على الطائر من يسار منطقة الجزاء قام الحارس سومر بإبعادها حارما البرازيل من هدف التقدم.


سدد رافينيا خلال الدقيقة 31 تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس يان سومر، وفي الدقيقة 37 أطلق إيدير ميليتو تسديدة أخرى للبرازيل من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بمدافع سويسرا إلى خارج الملعب.


فينسيوس جونيور التهديف خلال الدقيقة 65 بعد تمريرة رائعة عن طريق كارلوس كاسيميرو تصل إلى فينسيوس جونيور الذي ينفرد بالمرمى من يسار منطقة الجزاء ثم سدد الكرة بباطن القدم اليمنى تخترق مرمى يان سومر، لكن الحكم ألغى الحكم بعد العودة لتقنية الفار بداعي التسلل على ريتشاليسون.


كاسيميرو لاعب وسط البرازيل أول أهداف بلاده خلال الدقيقة 83 بعدما مرر رودريجو سيلفا الكرة إلى كارلوس كاسيميرو المتواجد يسار منطقة الجزاء والذي سدد كرة مباشرة من لمسة واحدة اصطدمت بمانويل أكانجي ومرت في أقصى يسار مرمى الحارس سومر، وانتهت المباراة بفوز البرازيل على سويسرا بهدف نظيف.