إنجلترا تصعد رسميا لدور الـ16 بعد الفوز على ويلز في كأس العالم 2022

إنجلترا

حقق المنتخب الإنجليزي فوز ساحق على نظيره الويلزي بنتيجة 2 - 0 في الجولة الأخيرة من مجموعات مونديال قطر 2022 وبذلك يصعد منتخب إنجلترا مباشرة للدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022 وسجل ثلاثية إنجلترا كلا من ماركوس راشفورد الهدف الأول والثالث، بينما سجل فيل فودين الهدف الثاني.


وتصدرت إنجلترا ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط يليه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية برصيد 5 نقاط، فيما جاء منتخب ويلز في المركز الرابع بنقطة خلف منتخب إيران صاحب المركز الثالث بثلاث نقاط.


وأنقذ داني وارد حارس منتخب ويلز مرماه في الدقيقة العاشرة من هدف محقق، بعدما استلم ماركوس راشفورد الكرة خلف مدافعي ويلز ثم سدد تصويبة قوية تصدى لها داني وارد ببراعة، وخلال الدقيقة 24 أطلق راشفورد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أبعدها نيكو ويليامز مدافع ويلز برأسه.


واحتسب الحكم سلافكو فينسيتش ركلة حرة مباشرة لصالح منتخب إنجلترا خلال الدقيقة 49 نفذها ماركوس راشفورد بتسديدة صاروخية من الركلة الثانية مرت من على يسار الحارس داني وارد لداخل الشباك.


وضاعف فيليب فودين أهداف المنتخب الإنجليزي بعد دقيقة واحدة بعدما وصلت الكرة لهاري كين في الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء ليرسل هاري تمريرة عرضية أرضية استقبلها فودين بتسديدة مباشرة من على القائم الثاني سكنت مرمى الحارس داني وارد.


وسجل البديل ماركوس راشفورد الهدف الثالث لإنجلترا في الدقيقة 68 من عمر اللقاء، حيث مرر كالفن فيليبس الكرة إلى راشفورد يمين منطقة الجزاء الذي إنطلق وقام بمراوغة كونور روبرتسر قبل أن يطلق تسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت من بين أقدام الحارس داني وارد إلى داخل الشباك.


وخلال الدقيقة 77 أطلق فيل فودين تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس داني وارد وأنقذ مرماه من هدف رابع، وأطلق جون ستونز تسديدة قوية من أمام المرمى في الوقت بدل الضائع تمر أعلى العارضة لخارج المستطيل الأخضر، وانتهت المباراة بفوز إنجلترا على ويلز بثلاثية نظيفة.