فرنسا تغضب على أستراليا وتُمطر شباكها برباعية في كأس العالم

فرنسا وأستراليا

تمكن منتخب فرنسا من تحقيق فوز ساحق على أستراليا بنتيجة 4 - 1 بعد تقدم الأخير بعد مبكر خلال اللقاء الذي جمع الطرفين مساء اليوم الثلاثاء في كأس العالم 2022 وأحرز أدريان رابيو وأوليفيه جيرو "هدفين" وكيليان مبابي أهداف فوز ديوك فرنسا، بينما سجل كريج جودون هدف أستراليا.


وتصدر منتخب فرنسا جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين عن منتخبي تونس والدنمارك اللذان تعادلا ويحتلا حاليا المركزين الثاني والثالث علي الترتيب فيما احتل المنتخب الأسترالي المركز الأخير بدون نقاط.


وسجل كريج جودون هدف تقدم المنتخب الأسترالي خلال الدقيقة 10 بعد هجمة منظمة نفذت بانطلاقة على الجبهة اليمنى عن طريق ماثيو ليكي الذي أرسل عرضية متوسطة الارتفاع باتجاه زميله جودوين الذي سدد الكرة بسهولة داخل مرمى الحارس هوجو لوريس.


ونجح أدريان رابيو في تسجيل هدف التعادل للمنتخب الفرنسي خلال الدقيقة 27 بعد كرة عرضية أرسلها ثيو هيرنانديز من الجهة اليسرى لداخل منطقة الجزاء قابلها أدريان رابيو بتسديدة رأسية مرت داخل شباك أستراليا.


وأحرز أوليفيه جيرو الهدف الثاني في الدقيقة 32 بعد خطأ فادح من دفاع أستراليا على حدود منطقة الجزاء استغله مبابي في الوصول للكرة واستخلاصها ثم مررها إلى جيرو الدي يسد كرة قوية في مرمى الحارس ماثيو رايان.


وأضاف كيليان مبابي هدف منتخب فرنسا الثالث خلال الدقيقة 68 بعدما أرسل عثمان ديمبيلي كرة عرضية من الطرف الأيمن لداخل منطقة الجزاء على رأس كيليان مبابي الذي سددها بقوة لتصطدن في القائم الأيمن وتسكن الشباك.


منتخب فرنسا لم يكتفي بالثلاث أهداف، حيث أضاف أوليفيه جيرو الهدف الرابع خلال الدقيقة 72 بعد كرة مرسلة عن طريق كيليان مبابي من الجبهة اليسرى قابلها جيرو برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء مرت في الزاوية اليسرى سكنت المرمى، وانتهت المباراة بفوز فرنسا على أستراليا بأربعة أهداف مقابل هدف.