المونديال.. فرنسا تتخطى عقبة الدنمارك وتصعد رسميا للدور ثمن نهائي كأس العالم

فرنسا والدنمارك

حقق منتخب فرنسا فوز غالي على نظيره الدنماركي مساء اليوم بنتيجة 2 - 1 في مباراة جمعت المنتخبين في الجولة الثانية من منافسات بطولة كأس العالم، وافتتح كيليان مبابي التسجيل في الدقيقة 61 قبل أن يدرك منتخب الدنمارك هدف التعديل بالدقيقة 68 ثم سجل مبابي خلال الدقيقة 68 هدف فوز الديوك.


صعد المنتخب الفرنسي رسميا بذلك الفوز للدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022 بعدما تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق ثلاث نقاط من منتخب أستراليا الوصيف، بينما جاء منتخبي الدنمارك وتونس في المركز الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطة واحدة.


سجل نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي الهدف الأول لمنتخب فرنسا خلال الدقيقة 61 من عمر المباراة، بعدما تبادل مبابي الكرة مع ثيو هيرنانديز قبل أن يطلق كيليان تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء من عرضية سكنت مرمى الحارس كاسبر شمايكل.


تمكن أندرياس كريستنسن من تسجيل هدف التعادل بعد مرور 7 دقائق فقد من هدف مبابي، حيث نفذت ركلة ركنية لصالح الدنمارك بإرسال عرضية مقوسة من الجهة اليمنى قابلها يواكيم أندرسن بتسديدة رأسية وصلت إلى زميله كريستنسن المتواجد داخل منطقة الجزاء دون رقابة دفاعية والذي سدد الكرة في الشباك.


وخلال الدقيقة 78 أرسل أنطوان جريزمان كرة عرضية من الجانب الأيمن لداخل منطقة الجزاء حيث استقبلها تشواميني بتسديدة مباشرة ارتطمت بالمدافع ومرت إلى خارج الملعب، وشهدت الدقائق القليلة التالية هجمات متبادلة من الطرفين على أمل هز أحدهما شباك الأخر.


ضاعف كيليان مبابي أهداف المنتخب الفرنسي خلال الدقيقة 88 بعد هجمة منظمة أنهاها أنطوان جريزمان بإرسال تمريرة عرضية حاسمة من يمين منطقة الجزاء استقبلها كيليان مبابي بتسديدة رأسية سكنت شباك مرمى الحارس هوجو لوريس، وانتهت المباراة بفوز فرنسا على الدنمارك بهدفين مقابل هدف.