اليابان تفاجئ العالم وتحقق الفوز على ألمانيا بهدفين مقابل هدف في كأس العالم

اليابان وألمانيا

نجح منتخب اليابان في تحقيق فوز قاتل على نظيره الألماني بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعت المنتخبين في المباراة الافتتاحية لهما في كأس العالم 2022 وأحرز ريتسو دوان وتاكوما أسانو هدفي فوز المنتخب الياباني، بعد تقدم الألمان بهدف في الدقيقة 33 عن طريق إيلكاي جوندوجان.


واعتلي المنتخب الياباني صدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بينما جاء منتخب ألمانيا في المركز الأخير عقب الهزيمة بدون رصيد.


بدأت المباراة بمحاولات تسجيل هدف مبكر في الدقائق الأولى، ونجحت أليابان بتسجيل هدف خلال الدقيقة 8 عن طريق دايزن مايدا لكن الحكم تدخل وألغى الهدف بداعي التسلل على مسجل الهدف، وخلال الدقيقة 17 أرسلت كرة عرضية من الجهة اليسرى إرتقي لها روديجير بتسديدة رأسية مرت بجانب القائم الأيسر للمرمى.


واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب ألمانيا خلال الدقيقة 31 ننتجة عرقلة من شوشي جوندا حارس اليابان على دافيد راوم مدافع الماكينات الألمانية، ونفذ إيلكاي جوندوجان ركلة الجزاء بتسديدة قوية من علامة الجزاء مرت من على يمين الحارس شوشي جوندا لداخل الشباك.


وأنقذ الحارس شوشي جوندا مرماه من هدف بالدقيقة 70 بعد تمريرة من كيميتش لزميله سيرج جنابري الذي يمررها إلى هوفمان ليطلق الأخير تسديدة قوية تصدى لها جوندا وارتدت إلى جنابري الذي سدد مرة أخرى لكن الحارس يحرمه من التسجيل، وبعد دقيقة واحدة أرسلت عرضية من الجهة اليسرى على رأس سيرج جنابري الذي سدد رأسية تصدى لها شوشي جوندا وارتدت لجنابري ومن ثم سدد أخرى تصدى لها جوندا مرة ثانية.


ونجح ريسيتو دوان في تسجيل هدف تعديل النتيجة للمنتخب الياباني في الدقيقة 79 بعد تسديدة صاروخية من يسار منطقة الجزاء تصدى لها الحارس مانويل نوير ببراعة لترتد وتصل إلى ريستيو دوان الذي سدد بسهولة داخل الشباك.


وتمكن تاكوما أوسانو في تسجيل الهدف الثاني لليابان في الدقيقة 83 بعدما أرسل إيتاكورا كرة طولية رائعة باتجاه تاكوما أسانو الذي إنطلق بالكرة واخترق منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية من يمين منطقة الست ياردات تخترق مرمى الحارس مانويل نوير.