المونديال.. غانا تحقق فوز تاريخي على كوريا الجنوبية في كأس العالم 2022

غانا

حقق منتخب غانا فوزا غاليا على كوريا الجنوبية بنتيجة 3 - 2 في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثانية من مجموعات كأس العالم قطر 2022 وسُجلت أهداف غانا عن طريق محمد ساليسو (24) ومحمد قدوس (34 - 68)، بينما سجل تشو جو سونج ثنائية كوريا الجنوبية.


غانا للمركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما تراجع منتخب كوريا الجنوبية في الترتيب عقب تجمد رصيده عند نقطة واحدة، في انتظار الترتيب النهائي للمجموعة عقب انتهاء مباريات الجولة الثانية بمواجهة بين البرتغال صاحبة النقاط الثلاث وأوروجواي التي تملك نقطة واحدة.


افتتح محمد ساليسو التسجيل خلال الدقيقة 24 لصالح منتخب غانا بعد ركلة حرة من نقطة على الجهة اليسرى بالقرب من حدود منطقة الجزاء نفذها جوردان بتسديدة عرضية أبعدها مدافعي الشمشون الكوري بشكل خاطئ لتجد متابعة من محمد ساليسو الذي سددها من داخل منطقة الست ياردات في الشباك الكوريه.


وضاعف محمد قدوس أهداف المنتخب الغاني بالدقيقة 34 بعد كرة عرضية مرسلة من الجهة اليسرى عن طريق جوردان أيو استقبلها قدوس بتسديدة رأسية قوية من على حدود منطقة الياردات الست سكنت يسار مرمى الحارس كيم سيونج جيو.


وقلص تشو جوي سانج الفارق خلال الدقيقة 58 من عمر المباراة، حيث أرسل لي كانج إن كرة عرضية من الطرف الأيسر استقبلها تشو جوي سانج بضربة رأسية زاحفة من على حدود منطقة الجزاء سكنت يسار مرمى لورانس أتى زيجي حارس غانا.


وأدرك الفريق الكوري الجنوبي هدف تعديل النتيجة بعد مرور ثلاث دقائق بتوقيع تشو جوي سانج، بعد عرضية مرسلة من الجانب الأيسر عن طريق كيم جين سو قابلها تشو جوي سانج بتسديدة رأسية من يمين منطقة الست ياردات سكنت أعلى منتصف مرمى الحارس لورانس أتى زيجي.


وسجل محمد قدوس الهدف الثالث لمنتخب غانا خلال الدقيقة 69 بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى أرسلها جيدون مينساه باتجاه قدوس الذي استقبلها بتسديدة قوية من يمين منطقة الجزاء سكنت أسفل يمين مرمى كوريا الجنوبية، وانتهت المباراة بفوز غانا على كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.