ترتيب الدوري الإسباني بعد ختام الجولة الـ13... الصراع على الصدارة يشتد

الدوري الإسباني

إختتم مساء اليوم الإثنين مباريات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإسباني 2022-23 بمواجهة كبيرة جمعت ريال مدريد مع رايو فاليكانو انتهت بفوز رايو فاليكانو على الريال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لذلك قررنا أن نعرض لكم خلال السطور القادمة ترتيب الدوري الإسباني بعد ختام منافسات الأسبوع الثالث عشر.


وكانت المفاجأة الأبرز إنفراد برشلونة بالصدارة بعد تعثر الميرنجي، حيث يتصدر الفريق الكتالوني الترتيب حاليا برصيد 34 نقطة يليه ريال مدريد برصيد 30 نقطة، وجاء أتلتيكو مدريد الذي تعادل مع إسبانيول في المركز الثالث برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف عن ريال بيتيس صاحب المركز الرابع، يليه مباشرة فريق أوساسونا وريال سوسيداد في المركزين الخامس والسادس على الترتيب.


سابًعا حل فريق أتلتيك بيلباو الذي تجمد رصيده عند 21 نقطة بفارق الأهداف عن رايو فاليكانو الذي حقق انتصار تاريخي على ريال مدريد بنتيجة 3 - 2 في مفاجأة نارية خلال تلك الجولة، ثم جاء فياريال في المركز الـ9 برصيد 18 نقطة يليه فريق بلد الوليد في المركز العاشر برصيد 17 نقطة.


وتواجد فريق فالنسيا في المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة بفارق 5 أهداف عن مايوركا صاحب المركز الثاني عشر، يليهما فريق خيتافي في المركز الثالث عشر بـ 14 نقطة على بُعد نقطة من فريقي جيرونا وألميريا أصحاب المركزين الرابع عشر والخامس عشر على الترتيب، بينما جاء إسبانيول في المركز السادس عشر برصيد 12 نقطة.


وجاءت مراكز الهبوط الثلاث من نصيب كلا من إلتشيه صاحب المركز الأخير (20) برصيد 4 نقاط فقط، وقادش صاحب المركز التاسع عشر بـ11 نقطة، وأخيرًا نادي سلتا فيجو الذي حل في المركز الثامن عشر برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف عن فريق إشبيلية المتواجد على أبواب منطقة الهبوط محتلا المركز السابع عشر.