ليفربول يختتم مشواره في دور المجموعات بالفوز على نابولي بقيادة صلاح

محمد صلاح

حقق نادي ليفربول فوز بصعوبة وعن استحقاق على ضيفه نابولي الإيطالي بنتيجة 2 - 0 في ختام منافسات دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا، وافتتح نجمنا المصري محمد صلاح التسجيل الريدز بالدقيقة 85 قبل أن يسجل داروين نونيز الهدف الثاني بالدقيقة الـ10 من الوقت بدل الضائع.


وارتفع رصيد ليفربول إلى 15 نقطة محتلا المركز الثاني، بينما احتفظ نابولي بالصدارة رغم تجمد رصيده عند 15 نقطة، وينتظر الفريقين قرعة الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا لمعرفة خصمهم الجديد.


وأنقذ أليسون بيكر مرماه خلال الدقيقة 29 من تسديدة أرضية قوية أطلقها تانجوي ندومبيلي من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس بثبات، وجاء رد ليفربول بعد ثواني عندما أطلق تياجو ألكانتارا تسديدة صادوخية من على حدود منطقةالجزاء تصدى لها أليكس ميريت ببراعة منقذًا مرماه من هدف محقق.


شهدت الدقيقة 5 أول محاولة هجومية لليفربول بعدما أرسل محمد صلاح تمريرة متقنة لزميله كورتيس جونس المنطلق بذكاء على الجلهة اليمنى داخل منطقة الجزاء والذي أطلق تسديدة مباشرة مرت فوق العارضة العلوية للمرمى، وخلال الدقيقة 9 أطلق كفاراتسخيليا تسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بالقرب من القائم الأيمن لمرمى ليفربول.


وأطلق خفيتشا كفاراتسخيليا لاعب نابولي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بمدافع الريدز إبراهيم كوناتي وفقدت خطورتها، وكانت الأفضلية في السيطرة على الكرة والأداء لصالح ليفربول خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.


وسجل ليو أوستجارد الهدف الأول لنابولي خلال الدقيقة 53 بعدما حصل الفريق الإيطالي على ركلة حرة مباشرة بالقرب من منطقة الجزاء نفذها كفاراتسخيليا بتسديد تمريرة طولية قابلها أوستجارد بضربة رأسية تسكن شباك الحارس أليسون، لكن الحكم قرر بعد العودة لتقنية الفار إلغاء الهدف بداعي التسلل على أوستجارد.


وسجل الفرعون محمد صلاح هدف فوز ليفربول خلال الدقيقة 85 بعد ركلة ركنية من الجهة اليمنى، نفذت عن طريق كوستاس تسيميكاس بعرضية لداخل منطقة جزاء نابولي حيث قابلها المدافع فان دايك بضربة رأسية قوية تصدى لها أليكس ميريت بصعوبة لترتد وتصل لصلاح الذي يسددها مباشرة في الشباك.


وأحرز داروين نونيز الهدف الثاني لليفربول بالوقت بدل الضائع بعد ركلة ركنية نفذها كوستاس تسيميكاس بكرة عرضية لداخل منطقة الجزاء قابلها فان دايك بتسديدة قوية تصدى لها الحارس ووصلت لداروين نونيز الذي وضعها بتسديدة مباشرة داخل المرمى.