مانشستر يونايتد ينتقم من أستون فيلا بالصعود لدور الـ 16 من كأس الرابطة الإنجليزية

مانشستر يونايتد

حقق فريق مانشستر يونايتد الفوز على ضيفه أستون فيلا بنتيجة 4 - 2 في الجولة الثالثة من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وسجل مارسيال وراشفورد وبرونو فيرنانديز وماكتومناي رباعية فوز المان يونايتد، فيما سجل أولي واتكينز وديوجو دالوت هدفي الفيلانز، وصعد بذلك مانشستر يونايتد لثمن نهائي كأس الرابطة الإنجليزية على حساب أستون فيلا.


بدأت المباراة بمحاولات السيطرة على الكرة من الفريقين في مناطق وسط الملعب لكن دون تسجيل خطورة على كلا المرميين، وخلال الدقيقة العاشرة أرسل ظهير فريق مانشستر يونايتد كرة عرضية من الجبهة اليسرى لداخل منطقة الجزاء حيث أبعدها دفاع الفيلانز لخارج الملعب.


وشهدت الدقيقة 18 تسجيل برونو فيرنانديز أول أهداف مانشستر يونايتد لكن الحكم ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفار بداعي التسلل على فيرنانديز، وخلال الدقيقة 39 أطلق ماركوس راشفورد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بمدافعي أستون فيلا وفقدت خطورتها.


وتقدم أستون فيلا بالهدف الأول خلال الدقيقة 49 عن طريق أولي واتكينز، حيث وصلت الكرة لأقدام رامسي الذي مررها بصورة رائعة لزميله واتكينز ليطلق الأخير تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد تخترق مرمى مارتن دوبرافكا.


وأدرك فريق مانشستر يونايتد هدف التعادل في الدقيقة 49 بعد تمريرة سحرية عن طريق برونو فيرنانديز تصل إلى أنتوني مارسيال الذي أطلق تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء سكنت مرمى الحارس روبن أولسن.


وعاد أستون فيلا وتقدم مجددًا خلال الدقيقة 61 بعد تسجيل الهدف الثاني، بعد هجمة منظمة نفذت بمجموعة من التمريرات السريعة أنهاها آشلي يونج بإرسال عرضية قابلها ليون بايلي بضربة رأسية اصطدمت بقدم المدافع ديوجو دالوت قبل أن تسكن الشباك.


وسجل ماركوس راشفورد الهدف الثاني للمان يونايتد في الدقيقة 67 بعدما أطلق كريستيان إريكسن تسديدة قوية اصطدمت في دفاع فريق أستون فيلا ووصلت إلى راشفورد الذي وضع الكرة مباشرة داخل مرمى الفيلانز.


وأضاف برونو فيرنانديز ثالث أهداف الشياطين الحمر داخل مرمى الفيلانز، بعد خطأ فادح من الحارس روبن أولسن أثناء تمرير الكرة إلى أليخاندرو جارناتشو الذي يمررها مباشرة لزميله فيرنانديز ليطلق الأخير تصويبة صاروخية تسكن الشباك.


وأحرز سكوت ماكتومناي رابع أهداف الشياطين الحمر في الدقيقة 90+1 بعد عرضية مرسلة لداخل منطقة الجزاء عن طريق أليخاندرو جارناتشو استقبلها سكوت بتسديدة مباشرة تخترق الشباك، وانتهت المباراة بفوز مانشستر يونايتد على أستون فيلا برباعية مقابل هدفين.