برينتفورد يحقق فوزًا خارج التوقعات على مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

ايفان توني لاعب برينتفورد

نجح فريق برينتفورد في تحقيق الفوز بنتيجة 2-1 على مضيفه مانشستر سيتي داخل دياره ملعب الإتحاد في المباراة الافتتاحية لمنافسات الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي، وافتتح إيفان توني التسجيل خلال الدقيقة 16 للضيوف قبل أن يسجل فيل فودين هدف تعديل النتيجة بالوقت بدل الضائع من الشوط الأول، ثم أحرز إيفان توني هدف فوز برينتفورد في الوقت القاتل.


وتقدم برينتفورد بفضل فوزه الذي لم يتوقعه أحد مركزًا في ترتيب فريق البريميرليج محتلا المركز العاشر برصيد 19 نقطة، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 32 نقطة محتلا المركز الثاني.


بدأت المباراة بهجمات خطيرة من برينتفورد، حيث أنقذ الحارس إيديرسون مورايس مرماه في الدقيقة الرابعة بعد إنفراد تام بالمرمى عن طريق إيفان توني الذي سدد كرة قوية تصدى لها مورايس ببراعة، ثم أنقذ مرماه مرة أخرى خلال الدقيقة السادسة بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى أبعدها إيديرسون لتصل في النهاية لإيفان توني الذي أطلق تسديدة قوية تصدى لها مورايس بشكل رائع.


وسجل إيفان توني هدف تقدم الضيوف برينتفورد خلال الدقيقة 16 بعد كرة عرضية مقوسة مُرسلة من الجبهة اليمني لداخل منطقة الجزاء قابلها بن مي بلمسة هيأت الكرة إلى زميله إيفان توني الذي سددها برأسية متقنة اخترقت شباك الحارس إيديرسون.


وشهدت الدقيقة 28 لمسة يد على لاعب برينتفورد ريكو هنري في الجهة اليمنى، ومن ثم أرسل كيفين دي بروين عرضية من الركلة الحرة ضتتها دفاع فريق برينتفورد ثم وصلت إلى دي بروين مرة أخرى الذي سقط يمين منطقة الجزاء مطالبا بركلة جزاء لكن الحكم استكمل اللعب دون احتساب شئ.


وأدرك فريق مانشستر سيتي هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، حيث أرسل كيفين دي بروين كرة عرضية من ركلة ركنية جهة اليمين مرت من الجميع ووصلت إلى فيليب فودين الذي أطلق تسديدة قوية من يسار منطقة الجزاء سكنت شباك دافيد رايا حارس برينتفورد.


وأنقذ المدافع إيميريك لابورت مرمى مانشستر سيتي من هدف محقق في الدقيقة 72 بعد إنطلاقة من ريكو هنري من منتصف ملعب السيتيزنز باتجاه يسار منطقة الجزاء أنهاه بإرسال كرة عرضية أرضية قطعها لابورت قبل أن تصل إلى إيفان توني.


وأحرز إيفان توني هدف فوز برينتفورد في الوقت القاتل من عمر المباراة 90+8 بعد هجمة مرتدة نفذها الضيوف بإنطلاقة سريعة أنهاها جوش داسيلفا بإرسال عرضية أرضية استقبلها إيفان توني بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الست ياردات تخترق الشباك.