هولندا تستغل أخطاء ميندي للفوز على السنغال بثنائية في كأس العالم 2022

هولندا

حقق منتخب هولندا مساء اليوم فوز قاتل على نظيره السنغالي بنتيجة 2 - 0 في مباراة تسبب فيها الحارس إدوارد ميندي بفوز الطواحين الهولندية، وأقيمت لحساب الجولة الأولى من كأس العالم فيفا 2022، وافتتح كودي جاكبو التسجيل للمنتخب الهولندي (84) قبل أن يسجل دافي كلاسين الهدف الثاني لهولندا في الوقت الضائع من عمر المباراة.


ويتصدر منتخب هولندا ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، يليه منتخب الإكوادور في المركز الثاني بنفس الرصيد، بينما جاء أسود السنغال في المركز الثالث بدون رصيد.


بدأ اللقاء وبعد مرور دقيقتين أطلق بولاي ديا لاعب أسود التيرانجا تسديدة من داخل منطقة الجزاء اصطدما بدي ليخت ومرت مباشرة لركلة ركنية من جهة اليسار نفذها إدريسا جاي بإرسال كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكن أبعدها الدفاع الهولندي سريعا عن مناطق الخطورة.


وشهدت الدقيقة الخامسة من عمر المباراة انفراد تام عن طريق فينسنت يانسن بمرمى السنغال من يمين منطقة الجزاء، لكنه بدل من التسديد فضل تمرير عرضية أبعدها دفاع أسود التيرانجا عن مناطق الخطورة، وفي الدقيقة 9 أطلق إسماعيلا سار تسديدة من على حدود الجزاء تمر فوق العارضة بقليل.


وبلغت نسبة الاستحواذ على الكرة في الدقائق الأولى 54 % لهولندا مقابل 46 % للسنغال، وفي الدقيقة 20 انفرد فرينكي دي يونج لاعب المنتخب البرتقالي بمرمى أسود التيرانجا لكنه تباطئ في التسديد ليتدخل دفاع السنغال ويبعد الكرة من أمامه، وخلال الدقيقة 26 سدد إسماعيلا سار كرة قوية أبعدها فيرجيل فان دايك برأسية لخارج الملعب.


وسجل كودي جاكبو هدف قاتل للسنغال خلال الدقيقة 85 بعد كرة عرضية أرسلها فرينكي دي يونج من الجهة اليسرى استقبلها كودي جاكبو برأسية من منتصف منطقة الجزاء وبشكل رائع من أمام الحارس إدوارد ميندي مرت لداخل مرمى السنغال


وضاعف ديفي كلاسين أهداف هولندا في شباك السنغال خلال اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الثاني، وذلك بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق ديباى أبعدها الحارس إدوارد ميندي من أسفل مرماه ووصلت إلى كلاسين الذي سددها بقوة داخل الشباك السنغالية، وانتهت المباراة بفوز هولندا على السنغال بثنائية نظيفة.