الدوري الفرنسي... باريس سان جيرمان يتخطى محطة لوريان بصعوبة

باريس سان جيرمان ولوريان

حقق نادي باريس سان جيرمان فوز صعب على مضيفه فريق لوريان بنتيجة 2 - 1 في الجولة الرابعة عشر من الدوري الفرنسي، وسجل نيمار دا سيلفا ودانيلو بيريرا ثنائية فوز سان جيرمان في الدقيقتين 9 و 81 تواليا، فيما سجل تيريم موفي هدف لوريان.


بتلك النتيجة عزز باريس سان جيرمان رصيده إلى 38 نقطة محافظاً على احتلاله صدارة الدوري بفارق 5 نقاط عن فريق لنس الوصيف، فيما تجمد رصيد لوريان عند 27 نقطة مختلف المركز الرابع.


وسجل نيمار الهدف الأول لباريس سان جيرمان مبكرًا خلال الدقيقة التاسعة بعد خطأ قاتل من الحارس هوجو إيكتيكي الذي مرر الكرة نتيجة ضغط متزايد للبرازيلي الذي راوغ الدفاع بشكل رائع قبل أن يسدد كرة قوية تسكن الشباك.


وخلال الدقيقة 26 أطلق تيريم موفي لاعب لوريان كرة قوية من يسار منطقة الجزاء أبعدها ماركينيوس سريعا إلى خارج الملعب، وأنقذ الحارس فيتو مانوني مرماه من هدف محقق في الدقيقة 27 بعد رأسية سددها المدافع سيرجيو راموس من يمين منطقة الست ياردات تصدى لها حارس لوريان من يسار مرماه.


وأدرك فريق لوريان هدف التعادل خلال الدقيقة 52 بعد تمريرة حاسمة من إنزو لي إلى تيريم موفي الذي أطلق تسديدة صاروخية من يسار منطقة الجزاء تسكن أعلى يمين مرمى الحارس جيانلويجي دوناروما.


ونجح بي إس جي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 81 بعد ركلة ركنية من الطرف الأيمن نفذها نيمار بإرسال كرة عرضية لداخل منطقة الجزاء، حيث استقبلها دانيلو بيريرا بتسديدة رأسية من وسط منطقة الجزاء تخترق مرمى الحارس فيتو مانوني، وانتهت المبارلك بفوز سان جيرمان على لوريان بهدفين مقابل هدف.