بقيادة ليفاندوفسكي.. بولندا تتعادل مع المكسيك في افتتاح مشوارها بكأس العالم

بولندا والمكسيك

حسم التعادل مباراة بولندا والمكسيك بدون أهداف في أولى مباريات المنتخبين في بطولة كأس العالم 2022، وتحصل كل منهما على نقطة نتيجة التعادل، حيث يحتل حاليا منتخب بولندا بقيادة ليفاندوفسكي المركز الثاني برصيد نقطة يليه المكسيك بنفس الرصيد ثم الأرجنتين في المركز الأخير بدون نقاط، ويتصدر منتخب السعودية الترتيب بثلاث نقاط.


شهدت الدقيقة 28 محاولة هجومية لمنتخب المكسيك بدأت بتمريرة طويلة من وسط الملعب باتجاه خيسوس جاياردو المتواجد داخل منطقة جزاء بولندا جهة اليسار والذي حاول استغلال ارتباك تشيزني حارس بولندا لكن الدفاع يتدخل في الوقت المناسب ويبعد الكرة.


احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح بولندا بالدقيقة 56 نتيجة عرقلة مهاجم بولندا ليفاندوفسكي من هيكتور مورينو مدافع المكسيك داخل منطقة الجزاء، وأهدر نجم برشلونة ليفا ركلة الجزاء حيث أطلق تسديدة أرضية من علامة الجزاء تصدى لها الحارس جييرمو أوتشوا من يسار مرماه.


خلال الدقيقة 64 حاول لاعبو المكسيك هز شباك بولندا بتمريرة عن طريق إيديرسون ألفاريز من خارج منطقة الجزاء تجد متابعة من هنري مارتن الذي سددها برأسية كادت أن تمر من الحارس فويتشيك تشيزني لكنه نجح في التعامل مع الكرة.


أطلق أليكس فيجا لاعب منتخب المكسيك في الدقيقة 81 تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى فويتشيك تشيزني، واحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدل ضائع حاول خلالها لاعبي الفريقين تسجيل هدف الفوز لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.