المونديال.. ليفاندوفسكي يقود بولندا للفوز على الأخضر السعودي في كأس العالم

ليفاندوفسكي

نجح منتخب بولندا في تحقيق فوز ثمين على المنتخب السعودي بنتيجة 2 - 0 مساء اليوم السبت خلال المباراة شهدت تفوق في الاستحواذ والأداء من جانب السعودية، لكن استطاع منتخب بولندا هز شباك الأخضر من هجمة مرتدة، وأقيمت المباراة لحساب الجولة الثانية من كأس العالم 2022 وسجل بيوتر زيلينسكي الهدف الأول (39) قبل أن يضيف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني.


انتزع المنتخب البولندي الصدارة من الأخضر السعودي بعدما رفع رصيده إلى النقطة الرابعة، فيما يحتل منتخب السعودية المركز الثاني برصيد 3 نقاط، في انتظار مباراة منتخب المكسيك صاحب المركز الثالث بنقطة ضد نظيره الأرجنتيني صاحب المركز الرابع بدون نقاط.


افتتح بيوتر زيلينسكي التهديف في اللقاء خلال الدقيقة 40 بعد كرة عرضية مرسلة من الجهة اليمنى وصلت إلى ليفاندوفسكي الذي إنطلق بالكرة وراوغ الحارس محمد العويس ثم قام بتمريرة أرضية استقبلها بيوتر زيلينسكي بتسديدة صاروخية من وسط الملعب تسكن أعلى مرمى الصقور الخضراء.


احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الأخضر السعودي في الدقيقة 45 بعد العودة لتقنية الفار نتيجة عرقلة من لاعب منتخب بولندا على صالح الشهري خلال محاولة الأخير المرور داخل منطقة الجزاء، وأهدر سالم الدوسري ركلة الجزاء بتسديدة أرضية زاحفة تصدى لها فويتشيك تشيزني ووجدت متابعة من محمد البريك الذي سددها ثانية من داخل منطقة الجزاء ليتألق الحارس تشيزني مجددا ويتصدى لها.


شهدت الدقيقة 64 فرصة تسجيل ثاني أهداف بولندا بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى استقبلها أركاديوش ميليك بتسديدة رأسية ارتدت من العارضة العلوية، ثم أطلق روبرت ليفاندوفسكي خلال الدقيقة 66 تسديدة رأسية قوية من كرة عرضية ارتدت من القائم الأيسر للمرمى.


سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني لبولندا في الدقيقة 82 من عمر المباراة، بعد خطأ فادح من جانب عبد الإله المالكي لاعب وسط منتخب بولندا استغله ليفاندوفسكي في استخلاص الكرة ثم أطلق تسديدة أرضية صاروخية سكنت يمين مرمى الحارس محمد العويس.