المونديال.. البرتغال تضرب غانا بثلاثية خلال مباراة درامية في كأس العالم 2022

البرتغال وغانا

حقق المنتخب البرتغالي فوز درامي على نظيره الغاني بنتيجة 3 - 2 خلال مباراة جمعت غانا والبرتغال مساء اليوم لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات كأس العالم 2022 وسجل رونالدو وجواو فيليكس ورافاييل لياو أهداف منتخب البرتغال، في المقابل سجل أندريه أيو وعثمان بوكاري هدفي منتخب غانا.


وتصدر المنتخب البرتغالي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط، يليه منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثاني برصيد نقطة بالتساوي مع أوروجواي صاحب المركز الثالث، بينما تذيل منتخب غانا الترتيب بدون رصيد.


ودخل كريستيانو رونالدو التاريخ من جديد بعدما أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في خمس دورات مختلفة من كأس العالم.


واحتسب حكم المباراة في الدقيقة 62 ركلة جزاء لصالح كريستيانو رونالدو لاعب البرتغال وذلك بعد كرة مشتركة الدون ومحمد ساليسو لاعب منتخب غانا، ونفذ رونالدو ركلة الجزاء بتسديدة صاروخية من علامة الجزاء عجز الحارس لورانس أتى إيجي في التصدي لها.


وسجل أندريه أيو هدف تعديل النتيجة لصالح منتخب غانا خلال الدقيقة 73 من عمر المباراة، وذلك بعد كرة عرضية مرسلة من على يمين مرمى البرتغال استقبلها أندريه المتواجد أمام المرمى بتسديدة من لمسة واحدة تسكن شباك الحارس ديوجو كوستا.


وعاد منتخب البرتغال بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 79 بعدما أرسل برونو فيرنانديز كرة رائعة باتجاه جواو فيليكس الذي أطلق تسديدة من يمين منطقة الجزاء تمر مباشرة لداخل المرمى.


وأضاف رافاييل لياو الهدف الثالث لمنتخب البرتغال في الدقيقة 80 بعد هجمة مرتدة سريعة نفذت بمجموعة تمريرات أنهاها برونو فيرنانديز بإرسال الكرة إلى زميله رافاييل الذي أطلق تصويبة مباشرة من يسار منطقة الجزاء مرت في أقصى الزاوية لمرمى الحارس لورانس إيجي.


وأحرز عثمان بوكاري هدف تقليص الفارق لمنتخب غانا خلال الدقيقة 89 بعد توزيعة رائعة من عبد الرحمن بابا عقب مرور مميز من جواو كانسيلو قابلها عثمان بوكاري بتسديدة مباشرة تهز شباك الحارس كوستا، وانتهى اللقاء بفوز البرتغال على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.