المونديال.. فيرنانديز يقود البرتغال إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022

البرتغال

صعد المنتخب البرتغالي رسميا لثمن نهائي كأس العالم 2022 بعدما حقق فوز مستحق على منتخب أوروجواي بهدفين دون مقابل في ختام مواجهات الجولة الثانية من مونديال قطر 2022 وسجل برونو فيرنانديز أول أهداف البرتغال خلال الدقيقة 54 ثم أحرز الهدف الثاني خلال الدقيقة 93 من ركلة جزاء.


تأهلت البرتغال بعدما ارتفع رصيدها إلى 6 نقاط تتصدر بهم ترتيب المجموعة الثامنة، فيما توقف رصيد المنتخب الأوروجوياني عند نقطة واحدة في المركز الرابع، وجاء في المراكز الثاني منتخب غانا برصيد ثلاث نقاط، يليه كوريا الجنوبية برصيد نقطة.


شهدت الدقيقة 38 هجمة خطيرة للمنتخب البرتغالي بعد كرة عرضية مرسلة من الجهة اليسرى تمكن رونالدو من ترويضها بشكل رائع على صدره من أمام المرمى لكنه تباطأ في التسديد ليتدخل دفاع أوروجواي ويبعد الكرة عن مناطق الخطورة، وأصيب نونو مينديز خلال الدقيقة 41 ليضطر المدرب لعمل تبديل بدخول رافاييل جيريرو مكان مينديز.


سجل برونو فيرنانديز الهدف الأول للبرتغال في الدقيقة 54 بعدما مرر رافاييل جيريرو الكرة إلى برونو فيرنانديز الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها كريستيانو رونالدو محاولا تسديدها بالرأس لكنها تمر مباشرة لداخل الحارس سيرجيو روشيت.


حاول لاعبو أوروجواي تسجيل هدف التعادل أكثر من مرة، حيث شهدت الدقيقة 66 من عمر المباراة محاولة فاكوندو بيليستري اختراق منطقة الجزاء من جهة اليمين لكن الكره تطول منه إلى خارج الملعب، وخلال الدقيقة 75 أطلق ماكسيميليانو جوميز تسديدة قوي من خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الحارس دييجو كوستا.


احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح البرتغال خلال الدقيقة 90 بداعي وجود لمسة يد على المدافع خوسيه خيمينيز داخل منطقة الجزاء، ونفذ برونو فيرنانديز ركلة الجزاء بنجاح عن طريق تسديدة خادعة في الزاوية اليمنى فشل الحارس سيرجيو روشيت في توقعها بشكل صحيح.