المونديال.. موعد المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 | قطر ضد الإكوادور

قطر ضد الإكوادور

تقام مساء اليوم الأحد 20 نوفمبر مباراة قطر والإكوادور الإفتتاحية للنسخة الثانية والعشرون من منافسات كأس العالم فيفا 2022 عند تمام السابعة مساءا بتوقيت قطر، حيث يلتقي المنتخب القطري بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز بمنتخب الإكوادور بقيادة الأوروغواني غوستافو ألفارو على ستاد البيت القطري في مباراة إفتتاح كأس العالم 2022.


مشاركة المنتخب القطري في كأس العالم تأتي بصفته منظم هذه النسخة من المونديال ليسجل القطريون أول مشاركة لهم بالمونديال في تاريخ القطريون، فيما يشارك منتخب الإكوادور بعدما تأهل عن قارة أمريكا الجنوبية عقب احتلاله المركز الرابع في جدول ترتيب التصفيات.


ويتنافس منتخب قطر مع منتخبات الإكوادور والسنغال وهولندا بكل قوة على بطاقتي الصعود للدور ثمن النهائي وتحقيق إنجازًا للكرة القطرية لم يتحقق من قبل، خاصة أن تلك النسخة فرصة كبيرة لمنتخب قطر الذي لم يصل لنهائيات المونديال من قبل عبر التصفيات، أما الإكوادور فالأمر معقد مع وجود توقعات للسنغال وهولند بالتأهل عن المجموعة.


وخاض المنتخب القطري وديتين إستعدادا لتلك المباراة، حيث تقابل مع منتخب كندا على ملعب "فرانز هور" في النمسا، وحققت كندا الفوز بثنائية دون رد، ثم تقابل مع المنتخب التشيلي في مباراة ودية سيطر عليها التعادل بهدفين للعنابي حملا توقيع أكرم عفيف وحسن الهيدوس مقابل هدفي أليكسيس سانشيز وأرتورو فيدال لتشيلي.


وخاض المنتخب الإكوادوري 3 مباريات ودية استعدادًا لتلك المواجهة، وحسم التعادل بدون أهداف المباريات الثلاث، بداية من مباراة السعودية والإكوادور مرورًا بلقاء اليابان والإكوادور، وصولًا لمباراة الإكوادور والعراق التي أقيمت على ملعب "ميتروبوليتانو" في إسبانيا.


وتقابل منتخبي قطر والإكوادور يوم 12 أكتوبر 2018 على ملعب "جاسم بن حمد" في مباراة ودية إنتهت بفوز العِنابي بأربعة أهداف لقطر مقابل ثلاثة أهداف للإكوادور وسجل رباعية أصحاب الأرض كلا من أكرم عفيف والمعز علي "هدفين" والهيدوس، وسجل ثلاثية الضيوف كلا من فالينسيا "هدفين" وخوسيه فرانسيسكو سيفايوس.


قائمة قطر الرسمية لكأس العالم 2022

حراس المرمى : يوسف حسن - سعد الشيب - مشعل برشم.

خط الدفاع : مصعب خضر - بوعلام خوخي - عبد الكريم حسن - بيدرو ميجيل - طارق سلمان - إسماعيل محمد - بسام الراوي - همام الأمين - جاسم جابر.

خط الوسط : كريم بوضياف - مصطفى طارق - علي أسد - عبد العزيز حاتم - خالد منير - عاصم مادبو - محمد وعد - حسن الهيدوس - سالم الهاجري - نايف الحضرمي.

خط الهجوم : أكرم عفيف - المعز علي - أحمد علاء الدين - محمد مونتاري.


قائمة الإكوادور الرسمية لكأس العالم 2022

حراس المرمى : أليكساندر دومينجيز - موسيس راميريز - هيرنان جالندز.

خط الدفاع : خافییر أريجا - أنجیلو بریكیادو - فيليكس توريس - دييجو بالاسيوس - بييرو هينكابي - جاكسون بوروزو - روبرت أربوليدا - بيرفيس إستوبينان - ويليام باتشو.

خط الوسط : كارلوس جرويزو - أنخيل مينا - مويسيس كايسيدو - آلان فرانكو - جیریمي سارمینتو - جيجسون - أیرتون بریكيادو - روماريو إيبارا - جونزالو بلاتا.

خط الهجوم : إينر فالنسيا - ديوركايف رياسكو - كيفن رودريجيز - ميشيل إسترادا.


القنوات الناقلة ومعلقين مباراة قطر والإكوادور

تنقل مباراة قطر والإكوادور من خلال 5 قنوات مختلفة، حيث تنقل من خلال قناة Arryadia TNT HD بصوت محمد العدالي، و beIN Sports Max 1 بصوت يوسف سيف، و beIN Sports Max 2 بصوت عصام الشوالي، و Alkass Extra 1 بصوت أحمد الطيب، و Alkass 2 Extra بصوت سمير المعيرفي.


موعد مباراة قطر والإكوادور في افتتاح كأس العالم

موعد مباراة قطر والإكوادور الافتتاحية لمونديال قطر هو يوم الأحد 20 نوفمبر 2022 وتنطلق صافرة الحكم دانيلي أورساتو معلنا إنطلاق المباراة في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مدينة الدوحة ومكة المكرمة، والساعة 18:00 بتوقيت القاهرة، والساعة 16:00 بتوقيت إمارة أبو ظبي.